رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اختيار "بدرية" أفضل مخترع مصرى

محلية

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 18:31
اختيار بدرية أفضل مخترع مصرى
كتب - سما الشافعى:

احتفل د.سيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة بالدكتور فريد عبد الرحيم بدرية الأستاذ بقسم العقاقير بكلية الصيدلة لاختياره من قبل المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو" كأحسن مخترع مصري حاصل على براءات اختراع وحصوله على الجائزة الذهبية وشهادة تقدير في حفل عشاء بفندق سميراميس انتركونتنتال بالقاهرة تحت رعاية السيد رئيس الوزراء والدكتور معتز خورشيد وزير البحث العلمي.

وقام بتسليم الجائزة في الحفل السيد جيمس بولى، نائب رئيس المنظمة العالمية للملكية الفكرية .
وأشار رئيس الجامعة إلى أن هذا التكريم يعد تتويجا لمجهودات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة فى البحث العلمى

عامة وبكلية الصيدلة وقسم العقاقير بصفة خاصة وتمنى مزيدا من التقدم والرقى والازدهار للباحثين والبحث العلمي وصولا بمجهودات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة إلى مكانة بحثية متميزة على المستويين المحلى والإقليمى .
وأكد الدكتور بدرية أنه بدون التعاون فى قسم العقاقير وإدارة الكلية وإدارة الجامعة والعديد من الجهات الإدارية والبحثية فى هذا البلد العريق ما كانت هذه الإنجازات الرائعة لجامعتنا الرائدة ومصرنا الغالية .
كما أشار إلى أنه يهدى هذا التكريم والاستحقاق العظيم لشهداء 25
يناير المجيدة وكل صاحب فكر حر وعقل مستنير وكل من يحب هذا الوطن العظيم ويعمل من أجل رفعته وازدهاره.
وأضافت الدكتورة جيهان فؤاد مدير المركز الإعلامى بالجامعة أن الجامعة وإدارتها تعمل دائما على مساعدة الباحثين وتذليل الصعاب والعقبات التى تواجه عملية البحث العلمى كما تعمل على تمويل المشروعات البحثية التى تتناسب مع المجتمع وأن الجامعة تفخر دائما بعقول أبنائها الباحثين والمتميزين على المستوى المحلى والدولي وهذا الاستحقاق والجائزة  لشخص الباحث، وأن الباحث قد رفع شأن الجامعة ومصر عاليا فى المحافل الدولية لما تتميز به أبحاثه من سهولة تطبيقها لخدمة البشرية .
والجدير بالذكر أن الدكتور فريد له العديد من الإنجازات الطبية وبراءات الاختراع والتى  حصل من خلالها على لقب أحسن مخترع مصرى.

أهم الاخبار