رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أول مشروع لتقويم الطلاب والامتحانات بجامعة الفيوم

محلية

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 11:06
الفيوم- سيد الشورة:

تنظم جامعة الفيوم غدا الثلاثاء مؤتمرا لعرض تجربة الجامعة لتطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات وهو أول برنامج يتم الانتهاء منه في هذا المجال علي مستوي الجامعات المصرية.

يحضر المؤتمر الدكتور عبد الحميد عبد التواب صبري رئيس الجامعة المنتخب والدكتور مجدي حنا القائم بعمل رئيس الجامعة حاليا والدكتور خالد حمزة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة تهاني يوسف خبير برنامج التطوير المستمر

والتأهيل للاعتماد بوزارة التعليم العالي والدولة للبحث العلمي والدكتورة آمال ربيع كامل الأستاذ بكلية التربية ومدير المشروع بجامعة الفيوم .
صرح بذلك الدكتور إبراهيم عبد الستار المدير التنفيذي للمشروع، وقال إن هذا المشروع هو أول مشروع من نوعه يتم الانتهاء منه بالجامعات المصرية، وقد تم من خلاله إنشاء بنك للأسئلة بجامعة الفيوم
وملف إلكتروني يوفر للطالب النماذج والتدريبات علي الامتحانات .
أضاف أن البرنامج يحقق العدالة والشفافية الكاملة في تصحيح الامتحانات إلكترونيا، كما يمكن من سرعة التصحيح في 13 كلية بالجامعة، ويمكن من خلاله عمل التحليل الإحصائي والتقويم للامتحانات، ويعتبر سجلا إلكترونيا كاملا للطالب ونشاطه علي مدار حياته الجامعية .
يستعرض المؤتمر ما تم تحقيقه بجامعة الفيوم, كما تعرض ورقة بحثية ودراسة حالة لكلية التربية بجامعة الفيوم، وكيفية تبادل الخبرات والمعلومات مع الجامعات المصرية ووزارة التعليم العالي والدولة للبحث العلمي في هذا المجال .

 

أهم الاخبار