رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل هدم جسر باب المغاربة يثير الفرح والقلق

محلية

الأحد, 27 نوفمبر 2011 22:50
بوابة الوفد

أكدت الحملة الشعبية لمقاومة تهويد القدس ترحيبها بقرار رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو تأجيل قرار هدم جسر باب المغاربة وأعربت فى الوقت ذاته عن قلقها من قرار التأجيل وليس الالغاء .

وقالت الحملة فى بيان لها إن مصدر الفرح هو أن القرار صدر بعد  ضغوط مصرية وأردنية أكدت لسلطات الاحتلال أن مزيدا من الاحتجاجات الشعبية يمكن أن تندلع بسبب قرار هدم الجسر فى الدولتين مما يؤكد أن التحركات الشعبية التي قامت بها الحملة فى مصر يوم الجمعة 25 نوفمبر فيما أطلق عليه جمعة الأقصى

واتصالاتها بالمسئولين والمؤسسات الرسمية فى مصر حققت أهدافها ووصلت الرسالة لسلطات الاحتلال بأن الشعب المصري لن يقف ساكتا أمام أي سوء يصيب المسجد الأقصى المبارك .

أما مصدر القلق طبقا للبيان فهو أن قرار رئيس الوزراء الصهيوني هو تأجيل تنفيذ القرار لمدة أسبوع وليس إلغاؤه .

ودعت الحملة المؤسسات الشعبية المشاركة فى الحملة والمؤسسات الرسمية في الدولة إلى مواصلة فعالياتها وضغوطها لإلغاء القرار وليس تأجيله فالأقصى لا يحتمل أي مغامرة صهيونية

غير محسوبة تؤدي الى الاضرار بجزء منه .

ووجهت الحملة الشكر للشعب المصري والشعوب العربية التي تفاعلت مع الحملة من مؤسسات رسمية وشعبية ودينية وتعهدت فى الوقت ذاته  بأن تستمر فى حملتها حتى تحرير الأقصى بإذن الله تعالى معربة عن أن أملها  فى الله ثم فى الشعوب الحية كبير.

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قراراً بتأجيل هدم جسر باب المغاربة المؤدي للمسجد الأقصى،أكدت الحملة الشعبية لمقاومة تهويد القدسمواصلة مسيرتها حتى يتحرر الأقصى.
كانت القناة العبرية الثانية قد ذكرت فى خبر لها مساء الاحد 27 نوفمبر أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد أمر بتأجيل الهدم إلى أجل غير مسمى، عقب تهديدات أردنية ومصرية، تحذر "إسرائيل" من الإقدام على هذه الخطوة.

أهم الاخبار