رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انتهاء عمل الدورة النقابية العمالية

محلية

الأحد, 27 نوفمبر 2011 16:22
كتب - خالد حسن :

انتهت اليوم رسمياً مدة الدورة النقابية العمالية 2006 – 2011 ليبدأ غدا العمل بقرار وزير القوي العاملة والهجرة الخاص بمد الدورة النقابية 6 أشهر وتستمر  حتي  يونيو المقبل .

كانت حالة من الغضب اجتاحت النقابات العمالية والصراعات مع الدكتور أحمد البرعي وزير القوى العاملة فى الحكومة المستقيلة سبب تفكير البرعي في حل جميع النقابات العمالية يوم 27 نوفمبر وتشكيل مجالس إدارية لادارة النقابات

حتي إجراء الانتخابات العمالية.
لكن "البرعي" رضخ في نهاية الأمر لضغوط رؤساء النقابات بعد اجتماعة الاخير معهم يوم 20 نوفمبر الماضي ولم يطبق قرار الحل إلا علي 7 نقابات عمالية تم حلها خلال شهر أغسطس الماضي وهي البناء والأخشاب، والهندسية والكيماويات والخدمات الإدارية والنقل البحري والمرافق العامة والاتصالات.

وطالب العديد من أعضاء النقابات

التي تم حلها بضرورة إلغاء قرار الحل وعودة مجالسها أسوة بما تم تطبيقه على باقي النقابات العامة التي ستستمر بكافة هيئاتها وتشكيلاتها حتى إجراء الانتخابات العمالية إلا أن طلبهم قد قوبل بالرفض من قبل البرعي نظرا لاستناد اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد العمال في قرار الحل علي أحكام قضائية صادرة ضد هذه النقابات.
كما حدثت خلافات بين عبد الحميد بلال النائب الأول لرئيس اللجنة وهو منتدب من الوزارة أدت تلك الخلافات مع رئيس اللجنة أحمد عبد الظاهر إلى تقديم بلال  استقالته للوزير.

أهم الاخبار