رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إعلان نتائج انتخابات المهندسين اليوم

محلية

الأحد, 27 نوفمبر 2011 12:44
القاهرة - أ ش أ:

بدأت عملية تجميع الأصوات في انتخابات نقابة المهندسين بعد انتهاء عمليات الفرز في جميع المحافظات تمهيدا لإعلان النتيجة والمتوقع أن تعلن لاحقا اليوم الأحد.

وقال المهندس مصطفى الغزاوي رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه تم إبلاغ النقابة الرئيسية بالقاهرة بانتهاء عملية التجميع في أكثر من نصف عدد المحافظات التى بها نقابات فرعية للمهندسين (23 محافظة) حيث يتم التجميع اولا في المحافظة قبل التجميع النهائى في المقر الرئيسي.
وأشار إلى أن الانتخابات شهدت حضورا كثيفا من جانب المهندسين أعضاء النقابة، التى تعتبر أكبر نقابة في مصر من حيث عدد الأعضاء الذين

يقترب عددهم من نصف مليون عضو.
وقال إن هذا الحضور كان علامة إيجابية على اهتمام الأعضاء بالمشاركة في أول انتخابات بعد الثورة وأول انتخابات بعد رفع الحراسة التى فرضت على النقابة لنحو 16 عاما مما حرم أعضاءها من إجراء الانتخابات لنحو 20 عاما وهو ما جعل هذه الانتخابات حدثا تاريخيا بكل المقاييس لاسيما لمشاركة تيارات سياسية وفكرية مختلفة ودفعات تخرجت على مدى 20 عاما من كليات الهندسة لم تشارك في انتخابات نقابتهم من قبل.
وأوضح الغزاوي أن أعضاء النقابة شعروا بالإجهاد من طول
الوقوف في الطوابير لكنهم تحاملوا على أنفسهم، حتى كبار السن، وهو ما نقدره لهم كثيرا، معربا عن اعتذاره عن أي سلبيات وقعت خلال هذه الانتخابات، نظرا لضخامة حجم المشاركة في 400 لجنة في 23 محافظة على مستوى الجمهورية.
وتمكنت قائمة (تجمع مهندسي مصر) المحسوبة على جماعة "الإخوان المسلمين" من الاستحواذ على أغلبية المقاعد في النقابات الفرعية بالمحافظات، التى وصل عددها إلى أكثر من 15 نقابة، أهمها: الإسكندرية والشرقية وأسيوط والمنوفية بينما تتم الإعادة في 6 نقابات وذلك في أول انتخابات لنقابة المهندسين بعد ثورة (25 يناير)، وبعد إسقاط الحراسة عنها.
وتشير النتائج الأولية للانتخابات إلى أنه من المحتمل أن تكون هناك جولة إعادة على منصب النقيب بين المهندس طارق النبراوي مرشح (قائمة الاستقلال)، والمهندس ماجد خلوصي مرشح (تجمع مهندسي مصر) المحسوبة على تيار جماعة الإخوان المسلمين.

أهم الاخبار