عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضاحى: العسكرى أمن منافذ توزيع الغاز

أكد المهندس هاني ضاحي رئيس الهيئة العامة للبترول أنه تمت السيطرة علي منافذ توزيع الغاز وحمايتها من البلطجية بالتعاون مع المجلس العسكري بداية من صباح السبت.

وأوضح أن التزاحم علي منافذ التوزيع يرجع لعدم وصول الاسطوانات من المصانع إلي المنافذ لسيطرة البطجية علي بوابات المصانع، مشيرا إلى أن المجلس العسكري قام بتخصيص قوات من الشرطة العسكرية تحمل السيارات وتسير بها الي المنافذ والمستودعات.
وأكد المهندس أحمد غراب رئيس شركة بتروجاس أنه في خلال 48 ساعة سيختفي التزاحم علي المنافذ والمستودعات، مشيرا إلى أن وزارة البترول تضخ اسطوانات بوتاجاز بمعدل أكثر من حاجة السوق المعتادة سنويا بكميات 14 الف طن يوميا بمعدل مليون

و200 الف اسطوانة يوميا.
وأشار إلى أن غرفة عمليات الوزارة تلقت بلاغات حتي مساء أمس تفيد بسيطرة البلطجية علي مستودعات القطامية ومنع سيارات الشركة من تعبئة الاسطوانت تمهيدا لتوزيعها أو سيارات الموطنين للحصول علي  الاسطوانة مباشرة.
وطالب رئيس الشركة المواطنين التعاون مع الشرطة العسكرية للحفاظ علي الاسطوانات ومنع المندسين من البلطجية لمنع حدوث الزمات المفتعلة وبيع الاسطوانة في السوق السوداء كما حدث العام الماضي في اعقاب ثورة 25 يناير .