رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرشح الإخوان للمهندسين: البابا حرض الأقباط ضدى

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المهندس ماجد خلوصى المرشح على منصب نقيب المهندسين عن قائمة "تجمع مهندسي مصر" المنتمية لجماعة الإخوان المسلمين أن كل المؤشرات الأولية لعمليات فرز الأصوات حتى الآن تشير إلى تقدمه بنسبة كبيرة على أقرب منافسيه المهندس طارق النبراوى المرشح عن قائمة "الاستقلال".

وأوضح خلوصى أن نسبة حصده للأصوات تجاوزت الـ 60 %, مقابلـ 40% لمنافسه من إجمالي الأصوات، الأمر الذي يشير إلى عدم حدوث إعادة بين المرشحين الأقرب على منصب النقيب حيث كانت اللجنة قد أشارت إلى أنه من الممكن أن تتم جولة إعادة بين أقرب إثنين لمنصب النقيب في حالة عدم حصوله على نسبة (50% +1).

وأشار خلوصى إلى أن نتيجة الانتخابات قد حسمت في 14 محافظة, مؤكداً تقدم قائمة الإخوان في هذه المحافظات بالكامل, وأضاف أن هناك جولة إعادة ستتم في 6 محافظات من بينها الجيزة.

وانتقد خلوصي قيام البابا شنودة بحث جميع المهندسين الأقباط على عدم اختياره بالانتخابات, واختيار المرشح المهندس طارق النبراوى, طبقا لما قاله، مبررا هذا الفعل من قبل البابا, بأنه مرشح الإخوان

, وأنه يعلم مدى كره المسيحيين للإخوان.

وعن اللجان المتقدم بها, قال خلوصى:"أنا تقريبا متقدم بكل اللجان ماعدا لجان القاهرة ومنها لجان نادى الشمس, ومركزمؤتمرات الازهر, وهندسة شبرا".

وعن عمليات العطل التي حدثت بالأمس بأجهزة الكمبيوتر, والتي أعاقت عملية التسجيل الإلكترونى للمهندسين, فضلا عن تأخر عملية التصويت لمدة ساعة ونصف, قال خلوصى : هذا بسبب سوء تقدير من رئيس اللجنة  العليا" , نافياً أن يكون هذا تم "بفعل فاعل" , كما ادعى البعض.

وأخيراً, أشاد خلوصى بالإقبال الحاشد الذي شهدته الإنتخابات بالأمس, مؤكداً أنه كان متيقنا من عمليات الإقبال التي تمت, نظراً لأنها أول انتخابات للمهندسين بعد رفع الحراسة القضائية , والتي أغلقت لمدة تجاوزت 17 عاماً.