رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انتهاء الأزمة بين الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالقاهرة وفرع الفيوم

محلية

السبت, 26 نوفمبر 2011 11:28
الفيوم-سيد الشورة:

تمكن  المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم من إنهاء الأزمة التي استمرت 7 أشهر بين العاملين بفرع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة.. واللواء خالد كامل رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالقاهرة,  بسبب إلغاء تعاقد العلاج الصحي الخاص بالموظفين مع أحد المستشفيات الخاصة بالفيوم, مما آثار غضب مرضى الأمراض المزمنة وباقي العمال بالفرع.

كان الموظفون بالهيئة قد أعلنوا عن تنظيم

وقفة احتجاجية بمبنى فرع الهيئة بالفيوم والاعتصام بداخله والامتناع عن العمل.
وقرر البعض الأخر منهم  الاعتصام بالديوان العام للمحافظة , وأعربوا عن أسفهم لتجاهل الهيئة العامة للأبنية التعليمية لمطلبهم العادل بسبب  رفض أحد المستشارين لرئيس الهيئة  تجديد التعاقد مع المستشفى الذي  يتولى تقديم الخدمة الطبية للموظفين بالفرع .
وأصدر فتوى بعدم جواز التعاقد مع المستشفيات الخاصة وأوصى بضرورة التعاقد مع المستشفيات العسكرية والحكومية ,على الرغم من عدم وجود مستشفيات عسكرية بالمحافظة نهائياً أو مستشفيات حكومية تقدم خدمة جيدة , واستمر هذا الوضع فترة 6 أشهر مما أغضب الجميع بسبب ضعف الرواتب  .
وتقدم البعض ببلاغ ضد رئيس الهيئة العامة للمستشار المحامى العام بالفيوم يتهمونه بالتعسف ضدهم ويحملونه مسئولية تدهور صحة بعض المرضى.. مما دفع بمحافظ الفيوم بالتدخل والتوسط لإنهاء الأزمة .. واستجاب رئيس الهيئة .

 

أهم الاخبار