عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الأطباء" تبلغ الصحة بملاحظات لائحة المستشقيات


رفعت نقابة الأطباء رسميا اليوم تقريرا إلي وزارة الصحة بملاحظاتها على اللائحة المعدلة للمستشفيات . اعترضت النقابة شكليا على اللائحة وإصدارها دون استشارتها وتجاهل توضيح تكاليف وأبحاث وعلاج والتدخل الجراحى والإقامة بالمستشفيات لمرضى العلاج المجانى.
انتقدت النقابة عدم إعلان ميزانية العلاج المجانى، وكيفية التعامل فى حالة نفاذها ومدي تحمل صناديق تحسين الخدمة فى المستشفيات الإنفاق على العلاج المجانى.
كما اعترضت النقابة على قصر العلاج المجانى للأشخاص الحاصلين على شهادات معاش الضمان الاجتماعى مما يهدر كرامة المواطن وحقة في العلاج المجاني، وانتقدت النقابة عدم توضيح اللائحة طبيعة الحالات الطارئة التى سوف تتحمل المستشفيات علاجها مجانا.
وسجلت النقابة اعتراضها على خلو مجالس إدارات المستشفيات من ممثلين للنقابة على غير المتبع فى أوقات سابقة, كما اعترضت على توزيع قائمة دخل

العلاج الاقتصادى مطالبة ببدء مرحلته بعد الساعة 2 مساء حتى لا يتداخل مع العلاج المجانى.
طالبت النقابة بوضع الوزارة حد أقصى لأسعار العلاج الحر ومراعاة مؤهلات الطبيب فيها على أن يتم مراجعة الاسعار بعد مقارنتها بالمستشفيات الخاصة، ومراعاة المستوى الاجتماعى للحى المتواجدة به.
اقترحت النقابة تطبيق قواعد الحوافز المقررة بوزارة الصحة على حوافز الأطباء المشاركين بحد أدنى 70 % غير قابلة للتخفيض, كما اقترحت التعاقد عن طريق الإعلان لشغل وظيفة مدير المستشفى من بين الأطباء العاملين بالوزارة .