رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغ يتهم مسئولى كفر الشيخ بالنصب

محلية

الجمعة, 25 نوفمبر 2011 17:35
كتب - مصطفى عيد :

تقدم علاء الدين خميس زعلوك المحامى وعضو لجنة الوفد بدسوق ببلاغ رقم 26 استئناف أموال عامة طالب فيه باسترداد المبالغ التي تم جمعها على البطاقات التموينية لصالح الخدمات الصحية.

وأشار زعلوك إلى أن محافظ كفر الشيخ ومديرية التموين قاما بفرض تبرعات إجبارية على البطاقات التموينية لصالح الخدمات الصحية دون صرفها في الغرض المخصص لها .
وأكد أن المحافظ قام باستخدام سلطته في فرض الإتاوات من خلال تحميل البطاقات التموينية مبالغ إضافية دون وجه حق بحجة تدعيم الخدمات الصحية بالمحافظة ورغم تعدد المبالغ الموردة من مدينة دسوق بما يقارب الخمسة ملايين جنيها إلا أن مستشفى دسوق والوحدات الصحية المنعدمة من كافة الخدمات لم تستفد بأى شيء من هذه المبالغ ولا يعرف أحد

أين ذهبت هذه التبرعات.
واتهم مديرية التموين وجمعية الهلال الأحمر بقيامهم بتبديد المبالغ التي تم جمعها دون أن يكون هناك نص قانوني بفرض أى مبالغ على المواطنين .
وطالب زعلوك برد المبالغ التي تم جمعها على مستوى المحافظة والتي وصلت قيمتها 45 مليون جنيه. كما طالب زعلوك بتشكيل لجنة للوقوف عل الخدمات الصحية التي يجب أن تدعم من هذه المبالغ.
وأشار إلى أن هناك تحقيقا بهذا الشأن بنيابة الأموال العامة بعد تقديم تقرير الرقابة الذي قرر وجود 45 مليون جنيه بصندوق خدمات المحافظة.
وكانت جمعية الهلال الأحمر المصري فرع كفر الشيخ رقم 6 لسنة 2008 قد
تقدمت بطلب ترخيص جمع مال لصالح دعم الرعاية الصحية والخدمات العامة بالمحافظة على أن تكون الجمعية مصرف مالي، وذلك بناء على طلب المحافظ ووافقت مديرية التضامن الاجتماعى على منح الجمعية ترخيص جمع مال رقم 5 لسنة 2008 وتكون مدة الترخيص 6 شهور تبدأ في 1/11/2008 وحتى 30/4/2009 وتكون قيمة الترخيص30مليون جنيه ووسيلة الجمع عن طريق طوابع وإيصالات محددة القيمة على أن توزع حصيلة التبرعات بنسبة 93% تخصص لصالح دعم الرعاية الصحية الخدمات العامة بالمحافظة والـ 7% عمولات توزيع ومصروفات إدارية .
وجاءت وزارة التضامن الاجتماعي وأصدرت قرارا رقم 45 لسنة2010 بحظر البدالين عند صرف المقررات التموينية بالبطاقات الذكية تحصيل اى مبالغ مالية تحت اى مسمى أو اى بند زيادة عن أسعار السلع التموينية المدونة بفاتورة البيع المستخرجة من ماكينة صرف المقررات التموينية ورغم ذلك قامت مديرية التموين بجمع هذه المبالغ إجباريا على بطاقات التموين دون أن يتم صرفها في الغرض المطلوب.

أهم الاخبار