عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقبال شديد على التصويت فى انتخابات المهندسين بالإسكندرية ومطروح

شهدت معظم أماكن الاقتراع في الإسكندرية ومطروح والمراكز عقب صلاة الجمعة حشودا من أنصار القوائم المتنافسة الثلاثة .

ففي نادي المهندسين تم التنبيه فى الإذاعة الداخلية على إمكانية التصويت يدويا بسبب عطل عملية البحث عن الأسماء عبر شبكة الإنترنت والنظام الذي تم وضعه لهذا الغرض .
وقد قامت المهندسة نادية صالح رئيس اللجنة العليا لانتخابات المهندسين بالإسكندرية بالتنبيه أكثر من مرة على القضاة بالسماح للمهندسين بكتابة بياناتهم يدويا والسماح لهم بالتصويت.
وصرح د.علي بركات المرشح علي مقعد رئيس النقابة بالإسكندرية أن هناك بطئا شديدا في عملية التصويت نتيجة البحث اليدوي.
وفي مقر غرب بشركة كربونات الصوديوم مازال الإقبال الشديد على لجان الانتخاب مستمرا في هدوء و تواجد من بعض رجال الأمن ورجال القوات المسلحة .
وأشار حسن صبحي المحامي إلي أن هناك مخالفات تشوب عملية الاقتراع نتيجة التصويت اليدوي وعدم وجود الكشوف كذالك لايوجد حبر فسفوري أو أختام.
وأكد صبحي أن نص المادة 12من القانون 66لسنة1974علي أن تبدأ اللجنة من الساعة العاشرة صباحا حتي الساعة 5م وللأسف معظم اللجان لم تبدأ في الموعد بل ونحن في الساعة 1.30ظهرأ لم تبدأ بعد.
كما ينص القانون المشار إليه إلي أنم تشكل اللجنة من ثلاثة أعضاء للإشراف برئاسة أحد أعضائها من غير المرشحين وعضوين من الناخبين وسكرتارية أحد موظفي النقابة بالإضافة إلي أنه يحق لكل مرشح أن يحل محله مندوب إلا أن هذا التشكيل غير متواجد .
وزاد علي ذلك أن هناك تعليمات لتنظيم الاقتراع بأدوات حديثة معينة مما يشوب تلك العملية بالبطلان.