رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء فعاليات المؤتمر السنوى السابع للأمراض الصدرية

محلية

الجمعة, 25 نوفمبر 2011 16:51
كتبت - سما الشافعى:

بدأت فعاليات المؤتمر السنوي السابع الذى ينظمه قسم الأمراض الصدرية  يومي 24-25 نوفمبر 2011 م بمدرج الدكتور أبو النجا بكلية الطب تحت رعاية الدكتور " سيد عبد الخالق" رئيس جامعة المنصورة والدكتور إيهاب سعد عميد كلية الطب.

وقد افتتح رئيس الجامعة المؤتمر وأشاد خلال كلمته التى ألقاها أمام الأطباء المشاركين بالجهود المبذولة لعقد هذا المؤتمر وتقدم بخالص شكره لجميع المشاركين والمنظمين نظرا للظروف الصعبة التى تمر بها البلاد.


كما أشار"عبد الخالق" إلى أن هذا المؤتمر نقطة مضيئة فى مصر رغم الأحداث الحالية وكلية طب المنصورة كل يوم بها جديد، مشيرا إلي دعمه الكامل وإدارة الجامعة لعقد دورات

عالمية فى تخصص الأمراض الصدرية والقلب مثل الدورات التى يعقدها مركز الكلى بالجامعة.

وأشار الدكتور" ايهاب سعد" إلى ضرورة عمل تفويض للسادة عمداء الكليات  لإتخاذ كافة القرارات الملائمة دون مركزية  كما أكد أن جميع القرارات التى ستتخذ لابد وان تكون فى صالح المرضى .

الجدير بالذكر، أنه يشارك بالمؤتمر الجمعية المصرية للأمراض الصدرية والدرن والجمعية المصرية لأمراض الشعب الهوائية ونخبة من أساتذة جامعة القاهرة وطب القصر العيني وطب بنها وطب طنطا وطب الزقازيق وطب عين شمس وأطباء وزارة الصحة كما يتناول

المؤتمر أساليب الوقاية والفحوصات الحديثة التداخلية .

فيما أشار الدكتور "محمد السيد الدسوقي" رئيس المؤتمر إلى أن المؤتمر به جلسة خاصة بالتدخين وأمراض الرئة والطرق الحديثة للإقلاع عن التدخين وعلاقة البيئة بالحساسية ووسائل العلاج المختلفة والوسائل الحديثة لقياس أمراض الشعب الهوائية.
وصرح الدكتور أحمد منصور مقرر المؤتمر أنه سيتم تناول الفحوصات الحديثة التداخلية والجديد في مجال منظار الشعب الهوائية تشخيصيا وعلاجيا وكذلك التشخيص المبكر لأورام الرئة عن طريق المنظار .

وأكدت الدكتورة جيهان فؤاد مدير المركز الإعلامى جامعة المنصورة أن هذا المؤتمر له أهمية كبرى في علاجات أمراض الصدر والحساسية المنتشرة بين أفراد الشعب ومن ثم فهناك حاجة ماسة لإيجاد حلول لهذه الأمراض بالإضافة إلى الجديد الذي تقدمه الجامعة في طرق العلاج والتشخيص وتقديم خدمات طبية متميزة اشتهرت بها جامعة المنصورة على المستويين المحلى والعربى.

أهم الاخبار