رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طوابير على "المهندسين "فى أول ساعات التصويت

محلية

الجمعة, 25 نوفمبر 2011 10:56
كتب - احمد ابو حجر ومحسن سليم :

بدأ آلاف المهندسين في التصويت بانتخابات النقابة بعد تأخر لأكثر من ساعة بسبب الأعطال التى شهدتها اجهزة الكمبيوتر بسبب التسجيل الالكترونى .

وتوافد الآلاف من المهندسين منذ الصباح الباكر على مقر النقابة العامة للمهندسين بشارع رمسيس للإدلاء بأصواتهم في انتخابات النقابة والتى تجرى لأول مرة منذ اكثر من 18 عاما منذ تم فرض الحراسة القضائية عليها منذ عام 1993.
وامتدت طوابير الناخبين لاكثر من 500 متر من ناحية ميدان رمسيس حيث بدأت الطوابير من اسفل كوبرى اكتوبر بشارع الجلاء وكذلك

لأكثر من 700 الي 800 متر باتجاه ميدان الإسعاف .
الجدير بالذكر ان المنافسة علي منصب نقيب المهندسين وعضوية المجلس تشهد منافسة حادة حيث يتنافس على منصب النقيب31 مرشحا أبرزهم, ماجد خلوصى المرشح على قائمة الإخوان المسلمين, وعمرو عرجون المرشح على قائمة المستقلين, وطارق نبراوى على قائمة ضد الحراسة, في حين يتنافس على عضوية المجلس النقابة العامة 2582مرشحاً، و1719 مرشحاً بالنقابات الفرعية.

تجدر الإشارة إلى أن النصاب
القانوني للجمعية العمومية يكتمل بحضور 300 عضو، ويتم حسابه بعد غلق باب التصويت, وذلك في الخامسة مساءً.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت أن الناخب يتسلم داخل لجنته 5 ورقات، واحدة لاختيار مرشح لمقعد النقيب، وثانية لانتخاب 11 عضواً مكملين، أكبر من 15 سنة لعضوية مجلس النقابة، وثالثة لاختيار ممثلى جمعيات عمومية الفروع وعددهم 23 عضواً، ورابعة لاختيار 14 عضو مجلس نقابة فرعية، وخامسة لاختيار ممثلى الشعب.

http://www.youtube.com/watch?v=2pBcnq1gWDk

ويشرف على الانتخابات أكثر من 200 قاض باللجان الرئيسية والفرعية بالقاهرة والمحافظات، كما تستعين اللجنة العليا للانتخابات بـ30 محامياً موزعين على النقابات الفرعية لتقديم الاستشارات القانونية للمرشحين والناخبين فى 66 مقرا انتخابيا يشملون 166 لجنة.

 

أهم الاخبار