"الصيادلة" تخاطب فروعها لتشكيل لجان الانتخابات

محلية

الخميس, 20 يناير 2011 12:11
كتبت - رقية عنتر:


خاطبت نقابة الصيادلة النقابات الفرعية لمطالبتها بتشكيل لجان مستقلة للإشراف على العملية الانتخابية بالمحافظات, المقرر أن تتم خلال الاشهر القليلة المقبلة, محددة مهام اللجان فى تلقي طلبات الترشيح، والإشراف على العملية الانتخابية وفرز الأصوات والفصل في الطعون وإعلان النتائج النهائية.

ودعت النقابة في بيان لها، النقابات الفرعية الى تشكيل لجنة بكل محافظة تتكون من ثلاثة إلى خمسة أعضاء على ألا يكونوا من أعضاء مجالس النقابات

وغير مرشحين في الانتخابات القادمة، محددة مهلة اقصاها عشرة أيام لتشكيل هذه اللجان، وتسلم اسمائها للنقابة العامة في موعد أقصاه 27 يناير الجارى.

يذكر أن النقابة العامة شكلت لجنة مستقلة للإشراف على الانتخابات مكونة من خمسة صيادلة من ارفع المستويات داخل المجال كما أجرت اتصالات هاتفية بعدد من القضاة العاملين والمتقاعدين بمجلس

الدولة لدعوتهم للإشراف على الانتخابات لضمان الحيدة والنزاهة أثناء الانتخاب.

وقال د.أحمد رامي أمين صندوق الصيادلة: إن المجلس سينعقد 23 يناير الجاري، لتحديد موعد فتح باب الترشيح للانتخابات المعطلة بسبب القانون 100 منذ أكثر من 16 عاماً، وبناء على ذلك ستجرى الانتخابات في مايو المقبل، على حد قوله.

وأضاف: "تم الاتفاق على إجراء الانتخابات بالنقابة العامة والفرعيات على أن يتم فتح باب الترشيح مطلع فبراير لدعوة الجمعية العمومية للانتخاب منتصف مايو المقبل، خلال الاجتماع الذي عقد ظهر السبت الماضي بمشاركة 21 نقابة فرعية".

أهم الاخبار