رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توصيات بالعودة إلى نظام تكليف خريجى كلية التربية

محلية

الخميس, 24 نوفمبر 2011 13:52
كتب – أشرف كمال

اختتم الدكتور فتحي كامل زيادي القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا ورئيس المؤتمر أمس المؤتمر العلمي العاشر والدولي الأول لكلية التربية جامعة المنيا بعنوان (مستقبل كليات التربية في مصر والعالم العربي) .

والذي أقيمت فعالياته في الفترة من 22 : 23 نوفمبر 2011 بمشاركة 170 عالماً تربويا من كليات التربية من جامعات مصر وبحضور دولي موسع للجلسة

الختامية والتي خرجت بـ 20 توصية تعيد بناء مستقبل كليات التربية في مصر والعالم العربي أهمها العودة إلي نظام تكليف خريجي كليات التربية، توحيد مصدر إعداد معلم مرحلة ما قبل التعليم الجامعي وقصره علي كليات التربية و إنشاء مدارس تجريبية تابعة لكليات التربية.

وكذلك تخصيص عام دراسي خامس (سنة الامتياز) للتدريب الميداني لإكساب الطلاب المعلمين الكفايات المهنية في بيئة التعليم والتعليم الحقيقية واستقلال كليات التربية بالجانبين المهني والأكاديمي عن باقي كليات الجامعة وإنشاء أقسام للتربية العلمية بكليات التربية.
وكان من التوصيات إعادة النظر في سياسات القبول بكليات التربية باستخدام بطاريات متكاملة للاختبارات الشخصية تكون بديلا عن الصورة الشكلية للاختبارات الحالية وإنشاء وحدات للقياس والتقويم في كليات التربية وقبول المتقدمين للدراسات العليا وفقا لحاجة سوق العمل وإمكانات كليات التربية البشرية والمادية.

 

أهم الاخبار