رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مظاهرة بالزقازيق للتنديد بأحداث التحرير

محلية

الخميس, 24 نوفمبر 2011 11:46
الشرقية – ياسر مطرى:

شهدت مدينة الزقازيق ليلة أمس مظاهرة ضخمة طافت الشوارع الرئيسة في المدينة للتنديد بالأحداث المأساوية التي يتعرض لها الثوار بميدان التحرير.

بدأت المظاهرة من أمام مسجد الفتح  الواقع أمام مبني التأمين الصحي (مبرة الزقازيق) مرورا بشارع طلبة عويضة و شارع الأمن الغذائي والقومية وشارع المحافظة وكوبري المحافظة وميدان التحرير (ميدان المحطة) وشارع الجلاء واستقرت أمام مبني عمر أفندي بوسط المدينة .
أعلن المتظاهرون إنهم يرفضون كل الأحداث التي يتعرض لها زملاؤهم المعتصمون بميدان التحرير منذ مساء السبت الماضي 

وإنهم سوف يصعدون من احتجاجهم لما شاهدوه علي شاشات القنوات الفضائية من إهانة المواطن المصري و العبث بجثمان الشهداء منهم وإلقائهم في مواضع الزبالة ومن  سحب الفتيات المشاركات في  التظاهر من شعورهن.
وطالبوا بضرورة سحب الثقة من المشير طنطاوي ووقف  الاعتداء القمعي علي زملائهم. وتشكيل حكومة إنقاذ وطني مباشرة ودون تأخير .
وفي نفس  السياق أعلنت  نقابة المحامين بالشرقية تشكيل لجنة للدفاع عن حقوق شهداء ومصابي
ثورة التحرير الثانية وأكدت تضامنها الكامل مع مطالب التحرير وأهمها  تسليم السلطة  سريعا إلي المدنيين . كما أعلنت النقابة عن  تنظيم مسيرة سلمية عصر اليوم تبدأ من أمام مقر النقابة للتنديد بما يحدث في ميدان مصر كلها ويأتي علي رأسها أحداث ميدان التحرير وما يتم من قمع لهم بشارع محمد محمود  المؤدي إلي مبني وزارة الداخلية.

ومن جانب آخر  اتخذت مديرية أمن الشرقية عدة إجراءات استباقيه لحماية منشآتها من أي اعتداء قد يحدث. فيما صرح مصدر أمني بأنهم قاموا بترحيل العناصر  شديدة الخطورة والمعروف عنهم مثيرو الشغب من السجون المركزية إلي  السجن العمومي كإجراء وقائي لحماية المساجين الآخرين .

أهم الاخبار