رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غداً..تظاهرة بالأزهر لدعم "جمعة الأقصى"

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى جمعة الاقصى بالأزهر الشريف غداً الجمعة ، والتي يشارك فيها د.يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد؛ لدعوة المسلمين لمقاومة التهويد في القدس المحتل .

وقالت مصادر بالحملة إنه تم  دعوة المصريين للصلاة غداً في الأزهر الشريف لرفض عمليات التهويد الصهيونية بحق الأقصى والقدس والتي تسير على قدم وساق ، مشيرة إلى ان قرار سلطات الاحتلال الصهيوني بهدم جسر باب المغاربة سيسري من غد الجمعة بعد انتهاء مهلتها لهدم الجسر بدعوى خطورته.
وذكر د.جمال عبدالسلام مقرر الحملة أن التظاهرة تهدف  لتوصيل رسالة للاحتلال الصهيوني ان الشعب المصري والشعوب العربية والاسلامية لن تنسى الاقصى والقدس رغم ما تمر به من أحداث، مشيرا إلى أن ذلك لا يتعارض مع ما يتم فى التحرير حاليا فالمظاهرة ستكون لمدة ساعة فقط من بعد صلاة الجمعة وستمتد لجميع مساجد مصر حيث يتبنى الخطباء موقفا موحدا رافضا لممارسات الاحتلال الصهيوني.
وقال عبدالسلام:" إن مصر لا تنسى قضية فلسطين مهما كانت الظروف مدللا على ذلك  باستقبال مدير المخابرات المصرية لقيادات فتح وحماس في القاهرة لإتمام مشروع المصالحة رغم الظروف العصيبة التي تمر بها مصر للتأكيد على أن قضايا الامن القومي وعلى رأسها فلسطين والقدس لا تحتمل التأجيل.
وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قد دعا  علماء

الأمة ومفكريها، وأحزابها إلى جعل يوم الجمعة 25/11/2011م جمعة "إنقاذ الأقصى" من خلال الخطب، والاعتصامات، والدعاء والمظاهرات السلمية كما دعا في بيانه الذى أصدره الاربعاء 23 نوفمبر الى دعم المقاومة بكل الإمكانيات المتاحة، واعتبارها الخيار الوحيد لإنهاء الاحتلال وحماية المقدسات.
كان عدد من الشخصيات العامة وقادة بعض المؤسسات في مصر قد دعوا لتشكيل حملة شعبية مصرية لمقاومة تهويد القدس والقيام بعدد من الخطوات العملية منها زيارة شيخ الازهر والمجلس العسكري والمؤسسات الدينية والشعبية وتنظيم مليونية يوم 25 نوفمبر .
وتشكلت الحملة برئاسة المفكر الاسلامي د.محمد عمارة ونائبه د.صفوت حجازي الداعية المعروف وامين عام رابطة أهل السنة ومقررها د.جمال عبدالسلام مدير لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب وعضو مجلس نقابة اطباء مصر والناطق الرسمي د.صلاح سلطان مقرر لجنة القدس وفلسطين بالاتحاد العالمى لعلماء المسلمين والسيدة ياسمين الحصري مقررة المرأة .