رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فهمي: وظائف لجميع خريجي هندسة " البترول"

محلية

الأربعاء, 19 يناير 2011 19:52
كتبت-سمر مجدي:

أكد وزير البترول المهندس سامح فهمي أن جميع خريجي أقسام البترول في كليات الهندسة بالجامعات المصرية سيحظون بنفس فرص التعيين في الوزارة. وعقب فهمي خلال مداخلة تليفونية مع - برنامج الحياة اليوم -علي مظاهرة احتجاجية لـ100 من خريجي كلية جامعة قناة السويس اعتراضا علي عدم شمولهم التعيين بالوزارة بالقول : إن هؤلاء الخريجين استطاعوا الاحتجاج بشكل حضاري دون التطاول

علي أحد وهم بالفعل حاصلون علي شهادات علمية متميزة ويكفي حصولهم علي أعلي درجات فى الثانوية العامة وصلت 99% علي مستوي الجمهورية.

إلا أن الوزير أضاف في الوقت ذاته ان خريجي هندسة البترول مطالبين أيضا بالبحث فى قطاعات أخري غير الوزارة للتعيين، خاصة وأن الوزارة لا تستوعب تلك الاعدادالكبيرة.

كان العشرات من خريجي كلية وأقسام هندسة البترول والتعدين قد تظاهروا صباح اليوم الأربعاء أمام مقر وزارة البترول للمطالبة بتعيينهم في شركات قطاع البترول. وردد المتظاهرون العديد من الهتافات منها "مهندس البترول أولي من لاعب الكرة".

ورفع الخريجون لافتات كتب عليها "معتصمين حتي نحصل علي التعيين، عاطلين منذ سنين ونطلب التعيين، نطلب التعيين أو غلق هندسة البترول والتعدين".

وتعد مظاهرة اليوم امتدادا لعدة مظاهرات سابقة لنفس الخريجين، حيث التقوا بوزير البترول والذي وعدهم في مرات سابقة بصدور قرار بتعيينهم.

أهم الاخبار