رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قرارات محافظ كفر الشيخ تشعل أزمة الخبز بفوة

محلية

الأربعاء, 19 يناير 2011 16:21
كفر الشيخ – سعيد حجر ومصطفى عيد :

زحام ومشاجرات ومعارك يوميا أمام منافذ توزيع الخبز بمخابز فوة بحثا عن رغيف الخبز حيث تتعالى الأصوات وتعلو الحناجر من الصغار والكبار والنساء للحصول على عدد من أرغفة الخبز. أزمة الخبز في فوة جاءت على إثر قرار محافظ كفر الشيخ أحمد زكي عابدين بغلق مخبز الصافى محمد عثمان بمنطقة أرض الشابورى. وكان قد أغلق قبلها بعدة أيام مخبز محمد عبد الجواد الشهير بالشحات الفار ثلاثة أشهر وإلغاء ترخيصه مع غلق مخبز الجمهورية التابع للوحدة المحلية لأكثر

من شهرين بسبب المطالبة بإيجار باهظ الأمر الذى أحدث أزمة طاحنة بمدينة فوة.

في تصريحات لبوابة الوفد قال الصافي: إن قرار محافظ كفر الشيخ بغلق مخبزى لا أعرف له أي أسباب كما أن إدارة التموين بفوة لم تخبرنى بشأن سبب الإغلاق.

وأضاف أنه فى يوم 21 من شهر أغسطس الماضي حضرت مباحث تموين المحافظة وألقت القبض على أحد العاملين وهو متلبس بسرقة جوال دقيق

زنة 50 ك من مخبزى وقامت بعمل محضر له فى مركز شرطة فوة وطبقت القرارات الوزارية ضد مخبزى وفرضت غرامة 7200 جنيه قمت بدفعها.

وذكر أن وزير التموين أصدر قرارا بغلق وإلغاء ترخيص أى مخبز يبيع أو يسرق دقيق من حصته المقررة وبعد مرور 6 أشهر وقيامى بدفع قيمة الغرامة المقررة قام محافظ كفر الشيخ بتطبيق قرار الوزير على مخبزى فى مخالفة لم أرتكبها .

وأضاف أن مخبزى أنشىء عام 89 وبه أكثر من 10 أسر معظمهم من شباب الخريجين كما أن المخبز بمنطقة مزدحمة بالسكان خاصة بعد غلق مخبز الشحات الذى يبعد عن مخبزى عشرات الأمتار فقط .

أهم الاخبار