رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المحافظ: دخل المنتحر 350 جنيها يوميًا


استنكرت محافظة الإسماعيلية التصريحات التي أدلى بها أقارب المواطن عبده عبد المنعم والذي حاول إشعال الحريق بنفسه أمام مجلس الشعب الاثنين الماضي. وقال بيان صادر من المحافظة: إن دخل عبده اليومي يتجاوز 350 جنيها وأن القرية التي يسكن بها المواطن خارج حدود نطاق الإسماعيلية وتابعة لمحافظة بورسعيد.

 

وأضاف البيان، أن المواطن يسعى دائما لإثارة المشاكل على فترات مع إدارة توزيع الخبز للضغط عليها للحصول على حصص إضافية يعرضها للبيع فى مطعمه دون وجه حق.

وقال البيان: إن المواطن يطالب بحصة من الخبز المدعم سعره (5 قروش) للمطعم الخاص به فى حين أن المطاعم تتعامل بالخبز الحر سعره( 15 قرشا) وبالتالي فطلبه غير قانوني وليس له الحق فى ذلك، وأن المواطن هو صاحب مطعم يقدم كافة المأكولات على مدار 24 ساعة، ويعمل لديه 8 أفراد يتقاضون 200 جنيه يوميا بواقع 25 جنيها

يوميا للفرد الواحد ويعملون على ورديتين بالإضافة إلى طباخ يتقاضى 35 جنيها يوميا، أي أنه يسدد رواتب يومية فى حدود مبلغ 235 جنيها بخلاف ما يقدمه من وجبات ومشروبات وهذا يؤكد أن دخله اليومي يتجاوز 350 جني يوميا.

ووصفت صديقة عثمان، زوجة عبده، تصريحات المحافظة بأنها ليست صحيحة ومستفزة وأكدت أنها وأطفالها لم يتذوقوا الخبز من أول الشهر الجاري، وقالت: إن كان دخل زوجي يوميا يتعدى الـ350 جنيها فكان لزاما أن نسكن في شقة تمليك ويكون لدينا سيارة لكن الواقع أننا نسكن بالإيجار في منزل متهالك الجدران.