رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الروبى يلتقى وفد المعونة اليابانية لبحث توعية الزراعيين

محلية

الاثنين, 21 نوفمبر 2011 09:16
المنيا- أشرف كمال:

التقى أمس  اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا بوفد المعونة اليابانية برئاسة شيموجى مسئول وفد المعونة بالقاهرة وذلك لمناقشة سبل مساندة و توعية صغار المزارعين بالمحافظة بأصول وفنيات الزراعة الحديثة الآمنة التي تهدف إلى الحفاظ على مياه الري وخفض نسب المبيدات وإكسابهم المهارات اللازمة لمواكبة التطورات ومتطلبات السوق .

   حضر اللقاء الدكتور حسن فولى وكيل وزارة الزراعة والمهندس محمد عاشور رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة وأعضاء وفد المعونة اليابانية .
وأكد المحافظ على دعم المحافظة الكامل للبرامج والمشروعات التي  تهدف إلى توعية المزارعين بأصول

وفنيات الزراعة الحديثة وتحسين المستوى المعيشي لهم وتشجيع الزراعات التصديرية للدول الأوروبية أو العربية والتي تعود بالنفع على المزارع والوطن.
وأشار إلى أهمية مد يد العون للمناطق الأكثر فقرا بالقرى وشباب المزارعين وتوعيتهم بالاستخدام الأمثل للمياه التي تمثل شريان حياة حقيقي للوطن وسبل الحفاظ عليها وتقليل نسب الفاقد من المياه التي تنتج من الري بالغمر كذلك توعيتهم بسبل الاستخدام الأمثل للمبيدات بحيث يتم استخدام اقل نسب من المبيدات بشكل يؤدى الدور
الأمثل في الزراعة.
وكلف المحافظ وكيل وزارة الزراعة بمتابعة عمل وفد المعونة اليابانية بالمنيا وتقديم تقرير تفصيلي عن أي معوقات للعمل على حلها فورا.
  من جانبه قال شيمو جى مسئول وفد المعونة اليابانية إن الوفد يعمل بمشروعات الري بكافة محافظات الجمهورية منذ 20 عاما وكان احد نتاج عمله داخل المحافظة تنفيذ مشروع قنطرة(منشأة الذهب) الواقعة على البحر اليوسفي بمركز المنيا  بمنحة مقدمة من هيئة المعونة  اليابانية (جايكا) بتكلفة بلغت 130 مليون جنيه  لخدمة 92 ألف فدان بالمنطقة ويستفيد منه اثر من 700 ألف مواطن.
وأضاف:" الوفد يقوم بزيارة ميدانية للمحافظة تستمر 10 ايام لبحث سبل تقديم الدعم على أفضل وجه لصغار المزارعين وبحث سبل توعيتهم بأساليب الزراعة الحديثة" .

أهم الاخبار