رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..تدشين أول صالون شبابى فنى لحقوق الإنسان

محلية

الأحد, 20 نوفمبر 2011 19:10
كتب - أحمد عبد الفتاح:

نظم مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان، بالتعاون مع مؤسسة "MEPI" بمدينة المنصورة مؤتمرا شبابيا، لتدشين أول صالون فنى لحقوق الإنسان فى مصر تحت شعار "شارك وعبر عن نفسك" .. شارك فى الصالون أكثر من 100 شاب من مختلف الاتجاهات السياسية.

بدأت فعاليات الصالون بعرض غنائى للفنان أحمد يحيى، تناول فيه كلمات تعبر عن حال الشباب المصرى، فأعقبه عرض سينمائى لعمل فنى بعنوان "ياداهية ..دقى"، تناقش أحداثه بعض مشكلات الشباب فى

الحياة السياسية.
من جانبهم، أكد المشاركون فى الصالون تضامنهم مع مطالب متظاهرى التحرير، التى تتضمن تسليم السلطة إلى مجلس انتقالى مدنى، والإفراج عن كافة النشطاء الذين تم محاكمتهم عسكريا عقب ثورة 25 يناير. واستنكروا الاعتداءات الأمنية التى تعرض إليها شباب التحرير أمس, فيما أكد أحمد غازي مدير مركز حماية أهمية دور الشباب فى رسم خطة الحياة السياسية فى مصر، وخاصة
فى المرحلة الانتقالية التى تمر بها البلاد.
وأشار إلى أن  ثورة 25 يناير الماضية هى ثورة شباب مصر الذين قدموا أرواحهم من أجل إعلاء الحرية والكرامة للمواطن المصرى, ورفض "غازى" سياسة التخوين التى تتبعها الوسائط الحكومية، للتشكيك فى شباب الثورة.
يذكر أن صالون الشباب الفنى لحقوق الإنسان هو محاولة لتوعية قطاع عريض من الشباب بماهية حقوق الإنسان، والمشاركة السياسية وكيفية الاندماج مع قضاياها من خلال وسيلة جديدة، وهي فكرة الصالون الفنى التي تعمد لطرح فكرة موضوعات تتعلق بتلك الحقوق وسبل وآليات معالجتها، ودور الشباب في مواجهاتها، ونشر ثقافتها من خلال أعمال فنية يقدمها الشباب.

أهم الاخبار