عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأحداث تؤجل تطبيق كوبونات البوتاجاز

بوابة الوفد الإلكترونية

بحث الدكتور جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، والمهندس عبدالله غراب وزير البترول اجراءات عاجل لحل أزمة البوتاجاز. قرر الوزيران خلال اجتماعهما أمس

زيادة حصة البوتاجاز اليومية من 11.5 ألف طن الي 14 ألف طن يومياً بما يوازي 1.2 مليون اسطوانة لتلبية احتياجات المواطنين. تقرر رفع رصيد البوتاجاز في المستودعات من يوم واحد إلي 7 أيام لمواجهة الطوارئ، يبلغ الاستهلاك اليومي من البوتاجاز 12 ألف طن والشهري 360 ألف طن.
أشار وزير التضامن الي الاتفاق مع القوات المسلحة لتأمين السيارات المحملة بالبوتاجاز من البلطجية، أن أحداث التحرير فرضت تأجيل تطبيق كوبونات الغاز لأنه كان من المقرر اتخاذ خطوات تنفيذية أمس أن تعرضت عدة سيارات للسطو من

الخارجين علي القانون.
أوضح فتحي عبدالعزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التضامن أنه يتم حالياً دراسة تدشين خط ساخن لتوصيل الاسطوانات الي المنازل، وأكد أن وزارة البترول مسئولة عن تعبئة محطات البوتاجاز وتستورد مصر 50٪ من احتياجاتها ويتم تدبير الباقي محليا.
وقال يتم يوميا عمل تقارير متابعة علي محطات تعبئة البوتاجاز للتأكد من سير العمل ووجود مفتشي التموين، وأكد أن اغلاق ميناء دمياط لم يؤثر في حركة الاستيراد نظرا لوجود منافذ مختلفة.