رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المدير العام لمنظمة العمل الدولية يزور مصر فى ديسمبر

محلية

السبت, 19 نوفمبر 2011 09:10
القاهرة - أ ش أ:

قال د. أحمد البرعي وزير القوي العاملة والهجرة إن خوان سومافيا المدير العام لمنظمة العمل الدولية من المقرر ان يزور مصر خلال شهر ديسمبر المقبل وذلك في ثاني زيارة له لمصر خلال 9 أشهر دعما منه للاجراءات الإصلاحية في مجالات العمل والحريات النقابية التي اتخذتها مصر خلال الشهور الماضية.

وأكد د. البرعى فى تصريح له رفضه التام لاتخاذ أى قرارات تخص اللجنة الادارية المؤقتة المكلفة بتسيير اعمال الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

إلا بعد انتهاء الدورة النقابية الحالية فى 27 نوفمبر الحالى، مقترحا تشكيل لجان إدارية لإدارتها، بنفس الأشخاص الموجودين طبقا لضوابط معينة وليس أهواء شخصية ومنها استبعاد من تخطى سن الستين، لحين إجراء انتخابات.
وأوضح وزير القوى العاملة أنه باستطاعته إصدار قرارات إدارية بإدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
والنقابات العامة التابعة له ولجانها النقابية، بانتداب لجان من
الوزارة ومديريات القوى العاملة لإدارة تلك المؤسسات بعد 27 نوفمبر، لكنه يرفض التدخل فى العمل النقابى حفاظا على سمعته الدولية فى هذا المجال، وإبعاد الشبهات عنه كوزير للقوى العاملة.
ولفت البرعى النظر إلى أن ما منع الوزارة من إجراء الانتخابات النقابية أمران، أولهما أنه عندما سأل المستشار عبد العزيز الجندى وزير العدل عن إمكانية إشراف القضاة على تلك الانتخابات فى هذه الفترة كان رد وزير العدل بالنفى، والأمر الثانى هو أنه إذا أجريت الانتخابات فى ظل القانون 35 لسنة 1976 والذى ينظم العمل النقابى فى مصر سوف تكون الانتخابات باطلة، وانهزاما لمبادئ ثورة 25 يناير والحريات النقابية.

 

أهم الاخبار