رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الروبى: حلول عاجلة لمشكلات الاستثمار بالمنيا

محلية

الخميس, 17 نوفمبر 2011 17:02
المنيا- أشرف كمال:

قرر اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا تشكيل لجنة طبية من الهيئة العامة للتأمين الصحي فرع المنيا تبدأ عملها من اليوم وتختص بالانتقال إلى التجمعات العمالية فى المنطقة الصناعية بدلا من انتقال العاملين إلى ديوان الهيئة لتوقيع الكشف عليهم .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ لمناقشة الموقف الحالي للمنطقة الصناعية ومشروعاتها ومناقشة سبل دفع الاستثمار ومعالجة السلبيات التي تواجه المستثمرين .
قال المحافظ: إنه سيتم عقد اجتماع نصف شهرى للمنطقة الصناعية للوقوف

على كافة المشكلات التى تعوق مسار المستثمرين وإيجاد حلول سريعة لها وتخصيص الأراضي المطلوبة للمستثمرين بعد استيفاء كافة الأوراق .
وكلف المحافظ رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين بالتنسيق مع شركة كريستال عصفور بعمل قاعدة بيانات خاصة بالعمالة المطلوبة للشركة وذلك ضمن خطة تستهدف توفير 10 آلاف فرصة عمل .
وقرر المحافظ تخصيص 5 سيارات أتوبيس من مشروع النقل الجماعي بالمحافظة
بثلاث توقيتات مختلفة فى الخامسة صباحا والثانية ظهراً والعاشرة مساء وذلك لنقل المواطنين من مدينة المنيا إلى المنطقة الصناعية لتسهيل نقل العمالة في التوقيتات المناسبة لعملهم.
وأكد أنه لن يسمح بمكان داخل المنطقة الصناعية إلا للمستثمرين الجادين والمشروعات  التى تهدف إلى إحداث التنمية الصناعية المتكاملة وجذب الاستثمار ورفع  معدلات النمو الاقتصادي لتوفير فرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة .
وفى نهاية الاجتماع كلف المحافظ مدير المنطقة الصناعية بتقديم تقرير تفصيلي عن المشروعات الجادة بالمنطقة الصناعية ونسب تنفيذها والمشروعات المزمع إنشاؤها  والبت في حالات المستثمرين غير الجادين والراغبين في مهلة أخيرة لاستكمال مشروعاتهم .

أهم الاخبار