رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غراب: طرح 12 منطقة امتياز للشركات العالمية للتنقيب عن البترول

محلية

الخميس, 17 نوفمبر 2011 13:20
كتبت - سناء مصطفي:

أكد المهندس عبدالله غراب وزير البترول والثروة المعدنية انه من العبث الدخول في جدل حول الاحتياطي من الغاز والبترول دون الاهتمام بتنمية هذا الاحتياطي.

واعلن الوزير - خلال الاحتفال بالعيد السادس والثلاثين  للبترول الذي يتوافق مع يوم تسلم مصر حقول الغاز من اسرائيل بخليج السويس في 17 نوفمبر 1975 - طرح الشركة القابضة للغازات الطبيعية 12 منطقة امتياز للتنقيب امام الشركات العالمية مكان امتياز شركة شل العالمية التي تركت المكان بانتهاء عقدها , مشيرا الي ان عدد الشركات العالمية في تزايد مستمر

للعمل في حقول البترول بعدد 6 مناطق بالصحراء الغربية ومناطق بخليج السويس والصحراء الشرقية , مشددا على قدرة القطاع زيادة احتياطيات جديدة للانتاج من خلال عمليات التنمية وتكثيف البحث تتمثل في تحفيز العاملين في مجال البترول.
واعلن المهندس هاني ضاحي رئيس الهيئة العامة للبترول تحقيق القطاع متوسط انتاج بلغ 685 الف برميل زيت ومتكثفات في اليوم في العام المالي الحالي و6مليارات قدم مكعب يوميا من الغاز , كاشفا عن
ان العام الماضي شهد دخول 62 بئر بترول للانتاج من بينها 36 في الصحراء الغربية ابرزها حقل ينتج 8 الاف برميل وحقل تابع للشركة جنوب سنان 18  .
وقال المهندس علي ميرة نائب رئيس الهيئة العامة لشئون الانتاج ان متوسط انتاج الصحراء الغربية من الزيت يبلغ 350 الف برميل يوميا من الصحراء بنسبة 46%  من الانتاج الكلي للزيت من خلال 17 شركة ,  كما بلغ حجم الغاز المباع يوميا 6 مليارات قدم مكعب تستحوذ الصحراء الغربية علي 106 مليارات قدم مكعب يوميا بنسبة 22% .
فيما قال المهندس اسامة البقلي رئيس شركة خالدة للبترول: إن إنتاج الشركة من الغاز بلغ 845 مليون قدم بمعدل 212الف برميل يوميا.

أهم الاخبار