رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس جامعة القاهرة: نزاهة الانتخابات مرهونة بإرادةالشعب

محلية

الأربعاء, 16 نوفمبر 2011 12:34
كتب _ زكى السعدنى :

أكد د.حسام كامل رئيس جامعة القاهرة على ضرورة تطوير برامج الأنشطة الطلابية لنشر الوعى بوسائل معالجة التحديات التى يواجهها المجتمع وتنمى قدرتهم فى اكتساب قيم النزاهة والمسئولية وحقوق الإنسان والمشاركة السياسية وآليات الرقابة الشعبية.

وأشار إلى أن الجيل الحالى من الشباب يملك الكثير من القدرات والروح والطاقات السياسية الكامنة ، ويجب منحه الفرصة الكاملة للتعبير عن نفسه والاستماع إليه ورصد تطلعاته المرتبطة حتماً بهموم الوطن .
وقال د.حسام كامل ، فى افتتاح مؤتمر الرقابة الشعبية على الانتخابات والذي ينظمه اتحاد طلاب الجامعة إن نزاهة الانتخابات البرلمانية القادمة مرهونة بإرادة الشعب الذى يشارك فيها

وهو القادر على حمايتها بطرق متحضرة ومنظمة ، مؤكداً على أن الشعب هو الضمانة الأصيلة لنزاهة الانتخابات ، وأضاف أن مصر لن تتجاوز أزماتها دون انتخابات جادة يستعيد فيها المواطن هويته باعتباره انساناً حراً يصنع مستقبله ويختار برلماناً قوياً يضم كل أطياف الشعب وطبقاته .
وأشار د.حسام كامل الى أهمية نشر ثقافة المراقبة بين المواطنين وتدريب مراقبين يتمتعون بالوعى والمعرفة والقدرة على متابعة العملية الانتخابية بكفاءة .
ويشارك فى فعاليات المؤتمر الطلابي الذى يستهدف تطوير الوعي الطلابي بآليات
الرقابة الشعبية على الانتخابات نخبة من أساتذة العلوم السياسية والقانون ، من بينهم د. على الصاوى مدير مركز الدراسات البرلمانية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ، ود. ثروت بدوى أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق ، والمستشار عصام الطوبجى نائب هيئة قضايا الدولة ، ود. جابر جاد استاذ القانون الادارى بكلية الحقوق ، وماهر الجندى من حركة مراقبة ، الى جانب  مجموعات من طلاب جامعة القاهرة  والجامعات المصرية الاخرى  وتدور محاور المؤتمر فى موضوعات تتعلق بالقانون الحالى للانتخابات وآليات الرقابة  وقال محمد عبدالله سعد  أمين اتحاد طلاب جامعة القاهرة إنه سيتم تشكيل لجنة طلابية للمشاركة فى الرقابة الشعبية على الانتخابات من بين الطلاب المتدربين ، وأن هدف المؤتمر الطلابى هو تنمية وعى الطلاب وتدريبهم على  آليات المشاركة .


 

أهم الاخبار