رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخميس .. المسيره الثالثه لحمله "أفرجوا عن مصر"

محلية

الأربعاء, 16 نوفمبر 2011 07:11
كتبت - هبه كمال:

ينظم نشطاء حركه كفاية وتحالف القوى الثوريه وائتلاف لجان الدفاع عن الثوره وثوره الغضب الثانية ومجموعه لا للمحاكمات العسكرية المسيره الثالثة بالدقى غدا الخميس الساعه السادسه والنصف مساءا والتجمع سيكون امام محطه مترو الدقى وستنطلق من الدقي متجه الي التحرير .

وتهدف المسيرة الى رفض المحاكمات العسكريه والتضامن مع الناشط علاء عبدالفتاح المحتجز من قبل النيابه العسكريه وتم تجديد حبسه منذ ايام وايضا للتضامن مع المدنيين المحاليين للنيابه العسكريه

والمطالبه بالافراج عن 15الف مدنى تم محاكمته عسكريا.

وقال النشطاء منظمي الحملة:" هناك ما يزيد عن 12 الف مدني تمت محاكمته أمام القضاء العسكري خلال الفترة بداية من 28 يناير 2011 وحتى يومنا هذا الأرقام في ازدياد ، بينهم قضايا رأي بينما يدعي المجلس أنه حمى الثورة".

واضافوا :"ان المحاكمات العسكرية للمدنيين غير شرعية ولا دستورية ، ولا توجد

قواعد ثابتة في أحكامها ، وفي كثير من الحالات كان يجري الحكم في قضية في مدة تصل لثلاثة أيام فقط ودون أن يعلم أهل المحاكم باعتقاله ليوفروا له محاميا ، رغم ان خلال 30 عاما من حكم مبارك تمت 2000 محاكمة عسكرية فقط ، وخلال 9 شهور من حكم المجلس العسكري تم ما يزيد عن 12 الف محاكمة عسكرية للمدنيين".

واشاروا الى ان "المجلس العسكري يستخدم النيابة العسكرية كسلاح للتنكيل بالثوار ، والسعي لكتم صوت المعارضة لسياسته ، والقضاء العسكري غير مستقل فهو يتبع المجلس العسكري" على حد قولهم .

 

أهم الاخبار