رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. البرعى يسلم 220 عقد عمل لأبناء أسيوط

قام اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط بتسليم عقود عمل لـ 220 شاباً وفتاة من أبناء أسيوط وذلك لتلقى فرص تدريبية مدفوعة الأجر.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع محافظة أسيوط لتسليم عقود مبادرة المسح الاجتماعي للقرى الأكثر فقراً والتي تنفذها المؤسسة في محافظات الصعيد.
حضر الاحتفال الدكتور أشرف عزت مدير إدارة الموارد البشرية بالمؤسسة والدكتور أحمد زايد مدير المبادرة بأسيوط والدكتور عمرو حنفي المشرف على المبادرة وأبناء أسيوط الذين حضروا  لتسلم عقود العمل وسط فرحة غامرة مع ذويهم.
ومن جانبه أشاد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط بدور مؤسسة مصر الخير الخدمي والتنموي لأبناء محافظة أسيوط هذا فضلاّ عن دورها الخيري والمتمثل في توزيع المواشي وجهاز العرائس لمحدودي الدخل ومساعدة الفقراء في تحمل نفقات الحياة وذلك من أجل الوصول بهم لحياة كريمة.
وصرحت الدكتورة نجاح الباسوسي مدير عام المبادرة بمحافظة أسيوط بأن مبادرة

المسح الاجتماعي تنفذها المؤسسة لتمكين الباحثين وصناع القرار والمعنيين بتنمية المجتمع ومكافحة الفقر ذلك من خلال رؤية وتحليل الواقع بما يمكن من تصميم برامج تنموية مدروسة ومبنية على رؤية معرفية واعية باحتياجات مجتمعاتنا الفقيرة.
وأضافت أن المبادرة يتم تنفيذها في 157 قرية بمحافظة أسيوط وفي هذا الإطار قامت مصر الخير بتأسيس وحدة للأبحاث المجتمعية وإدارة المعرفة وقاعدة بيانات ونظام معلومات جغرافي إحصائي يقوم بحصر ودراسة الحالة الاجتماعية الاقتصادية لجميع الأسر المعيشية في القرى الأكثر فقراً في صعيد مصر وذلك من خلال هؤلاء الشباب الذين تلقوا تدريبات مكثفة في المسح الاجتماعي.