رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقف انتخابات عمداء جامعة طنطا

محلية

الثلاثاء, 15 نوفمبر 2011 15:55
بوابة الوفد

أصدرت محكمة القضاء الإدارى بطنطا الدائرة الثالثة اليوم قرارًا بوقف الانتخابات على مناصب رؤساء الأقسام والعمداء بجامعة طنطا، صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الله عبد النبى.

كان د. حلمى شلبى عميد كلية التمريض قد تقدم بدعوى قضائية ضد وزير التعليم العالى ورئيس جامعة طنطا لوقف تنفيذ وإلغاء قرار وزير التعليم العالى وبيان مجلس جامعة طنطا بما تضمنه من قواعد وآليات اختيار القيادات الجامعية عن طريق الانتخاب مع ما يترتب على ذلك من آثار.
وقالت المحكمة في أسباب حكمها إنه إذا كان المجتمع الأكاديمي قد رأى أن الانتخاب هو الأسلوب الأمثل لاختيار

القيادات الجامعية احترامًا للشرعية وسيادة القانون، ولاسيما أن تلك القواعد والآليات قد ورد بها التأكيد على عدم الإحلال بأحكام قانون تنظيم الجامعات إلا أنها قد جاءت مغايرة لما ورد بهذا القانون من أحكام.
وأمرت المحكمة بتنفيذ الحكم بمسودته بدون إعلان، وبناء عليه نقد جميع إجراءات الانتخابات واعتبارها باطلة، ويتعين إيقاف ما يجرى منها على مستوى الكليات والجامعة.
وصرح مصدر قانونى قضائى بالجامعة أن العمداء الذين لم يقدموا استقالاتهم من مناصبهم فإن وصفهم القانوني سليم وفقًا لحكم المحكمة
الصادر.

وكانت أزمة كبيرة قد حدثت بسبب الفتوى القانونية بعدم ترشيح الاساتذة المساعدين والأساتذة المتفرغين في المجمعات الانتخابية، وقد ترتب على ذلك استبعاد الدكتور مجدي الجزيري الأستاذ المتفرغ بكلية الآداب والدكتور ياسر قنطرة الأستاذ المساعد بنفس الكلية بعد إعلان فوزهما وتم تصعيد الدكتور حجاجي إبراهيم والدكتور وحيد سيد أحمد بدلاً منهما.
وفي كلية الطب تم تصعيد الدكتور محمد ناصر الشيخ الأستاذ بالكلية بدلاً من الدكتور أسامة عبد الرسول الأستاذ المتفرغ بكلية الطب، كما سيتم استبعاد كل من الأستاذ المتفرغ الدكتور حسن عبد العال بكلية التربية والدكتور أحمد زكي عويس الأستاذ المتفرغ بكلية الحقوق.

وعلمت الوفد أن الأساتذة المتفرغين سيلجأون إلى القضاء الإداري لوقف تنفيذ الفتوى بعدم ترشيح الأساتذة المتفرغين والأساتذة المساعدين في المجمعات الانتخابية لانتخاب رئيس الجامعة.

أهم الاخبار