رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأطباء" تنتقد تطبيق لائحة المستشفيات

محلية

الثلاثاء, 18 يناير 2011 12:49
كتبت ـ رقية عنتر:


انتقدت نقابة الأطباء تسرع وزارة الصحة فى إقرار وتطبيق اللائحة الموحدة للمستشفيات، مشيرة إلى أن عدم عرضها على النقابة كبد الوزارة عدة خسائر على رأسها رفض المجالس الشعبية والنقابات الفرعية للائحة. وصف د. حمدى السيد نقيب الأطباء تعجل وزارة الصحة في اقرار وتطبيق اللائحة بغير المبرر قائلا: "عدم عرض اللائحة علينا أفقد الوزارة مساعدتنا على تنقيح وتحسين اللائحة وإيجاد قبول لها لدى المواطنين والمجالس الشعبية والمحلية

والنقابات الفرعية".
أضاف السيد، "لا أعرف بالتحديد أوجه اعتراض أعضاء لجنة الصحة بمجلس الشعب على اللائحة إلا أن النقابة سجلت العديد من الملاحظات عليها منذ فترة خاصة ما يتعلق بتعريف وتطبيق العلاج المجانى وعلاج الطوارىء والتى لم توضح اللائحة هل ستتحمل قيمة توقيع الكشف الطبى وإجراء الأبحاث وتوفير العلاج والحالات التى سيشملها العلاج المجانى .
أعرب السيد عن قلقه بشأن وضع حالات العلاج المجانى بعد انتهاء القيمة المحددة لهم بموازنة وزارة الصحة والمقدرة بـ 650 مليون جنيه فى ظل إعلان الوزير فى تصريحات إعلامية وجود 3 مليارات جنيه للعلاج المجانى ولم يعلن عن مصادرها.
أوضح أن النقابة ترفض ارتفاع تكلفة بعض التدخلات الطبية واصفا إياها بالمبالغ فيها فى ظل تقديم هذه الخدمات بمبالغ أقل ببعض المستشفيات الخاصة.
أشار إلى أن النقابة ستعقد مساء اليوم الثلاثاء اجتماعا لهيئة مكتبها لمناقشة التعديلات الأخيرة للملاحظات على اللائحة تمهيدا لإرسالها لوزارة الصحة خلال الايام المقبلة.

 

أهم الاخبار