رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رفع معاش المهندس بنسبة 30 %

محلية

الثلاثاء, 15 نوفمبر 2011 11:15
القاهرة- أ ش أ:

أصدرت اللجنة العليا لنقابة المهندسين قرارا برفع قيمة معاشات أعضاء النقابة بنسبة 30  % بأثر رجعى من شهر أكتوبر الماضى وبإجمالى يصل إلى 100 مليون جنيه سنويا.

ويتضمن القرار رفع المعاش بالنسبة للمهندس المحال للمعاش من 350 إلى 450 جنيها ، وللمهندس المحال للمعاش قبل سن المعاش من 290 إلى 350 جنيها ، وبالنسبة لأسرة المهندس المتوفي من 410 إلى 500 جنيه .

وفى هذا السياق رحب د.هشام قنديل وزير الموارد المائية

والرى  اليوم الثلاثاء بهذا القرار ، مشيدا بدور أعضاء اللجنه العليا للنقابة ودورهم التطوعى فى النقابة.

وقال: إن هذا القرار رغم أنه تأخر كثيرا فى ظل الحراسة التى كانت مفروضة على النقابة إلا أنه يعد بشارة خير للمهندسين بالنقابة مما يحفزهم على المضى إلى صندوق الانتخاب والإدلاء بأصواتهم فى انتخاب مجلس يمثلهم فى المرحلة القادمة .

وأشار د.هشام قنديل إلى أن أعضاء اللجنة االعليا ليسوا من

ضمن المرشحين فى انتخابات النقابة، وأن هذه القرارات تأتى فى إطار رفع المستوى المعيشى لأسر المهندسين المنتمين لنقابة المهندسين .

يذكر أن سيستفيد من هذا القرار نحو 86 ألف مهندس من أعضاء نقابة المهندسين المستحقين للمعاش والتى يبلغ عدد أعضائها 480 ألف مهندس .

وتجدر الإشارة أنه تم صدور قرار من د.هشام قنديل وزير الموارد المائية

والرى بتسليم النقابة إلى اللجنة العليا لإدارتها تمهيدا لإجراء الانتخابات المزمع عقدها فى 25 من شهر نوفمبر الجارى، وهى خطوة اتخذت لرفع الحراسة على النقابة والتى استمرت لأكثر من 16 عاما .
 

أهم الاخبار