"صيادلة الإسكندرية" تدعو للمشاركة فى العمومية الطارئة

محلية

الثلاثاء, 18 يناير 2011 12:31
الإسكندرية ـ أميرة فتحى:

تحشد نقابة صيادلة الإسكندرية أعضاءها لحضور الجمعية العمومية الطارئة المزمع عقدها يوم السبت 28 يناير الجارى عن طريق رسائل التليفون المحمول التى حملت عنوان: "أنقذوا نقابتكم وشاركوا العمومية". ودعت نقابة صيادلة الاسكندرية الى عقد جمعية عمومية طارئة اعتراضاً على قرار "الحكومة" الخاص بسحب صلاحيات نقابة الصيادلة من إصدار تراخيص الصيدليات الجديدة وإسناد المهمة الى مديرية الصحة بالإسكندرية منذ بداية العام الحالى وهو ما

اعتبره صيادلة الإسكندرية تدخلا فى شئونهم وصميم عملهم النقابى.
وقال د. جمال عبد الوهاب أمين عام نقابة الصيادلة بالإسكندرية لـ "بوابة الوفد": إن الغرض من الجمعية العمومية الطارئة هو الوصول الى اتفاق الصيادلة على مقاضاة مديرية الصحة لإلغاء جميع التراخيص التى أصدرتها الصيدليات منذ بداية يناير الجارى.
ووصف عبد الوهاب قرار وزارة الصحة
الذى اتخذته بأنه غير قانونى ولا دستورى لافتاً بقوله: "هذا قرار تعسفى الغرض منه تقليص دور النقابة".
وشدد على حق النقابة فى المشاركة بإصدار تراخيص الصيدليات، مشيراً إلي أن المادة 63 من قانون مزاولة المهنة الذي صدر عام 1955 نصت على أن كل صيدلي يزاول المهنة و تتوافر لديه الشروط المبينة في هذا القانون أن يكون مقيدا بسجلات النقابة".
وأضاف أن لائحة آداب المهنة في المادة رقم 5 اشترطت موافقة النقابة الفرعية على الاسم التجاري لكل منشأة صيدلية جديدة في حدود دائرتها.

أهم الاخبار