رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرعى: العولمة التهمت الأبعاد الاجتماعية للبشر

محلية

الاثنين, 14 نوفمبر 2011 12:56
كتب-خالد حسن:

اتهم د. أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة العولمة بالتهام الابعاد الاجتماعية للبشر كما لم تراعِ الرأسمالية وحرية التجارة  الرأسمالية وحرية التجارة ايضا الابعاد الاجتماعية.

الأمر الذى يؤكد على اهمية اتساق السياسات الاجتماعية مع السياسات الاقتصادية من اجل الوصول الى عولمة عادلة ومنصفة ونظام متماسك يعود على العالم اجمع بالعدالة الاجتماعية.
اكد الوزير فى كلمته امام لجنة الابعاد الدولية للعولمة بمجلس إدارة  منظمة العمل الدولية بجنيف أن

مصر ترى فى تعزيز الابعاد الاجتماعية للعولمة حجر الزاوية فى درء الاخطار الاجتماعية المقبلة ويمثل ميثاق الوظائف العالمى المدخل الملائم من اجل إرساء سياسات للتوظيف والعمل اللائق من اجل توفير حياة كريمة لابناء المنطقة العربية ومصر والعالم اجمع .
واكد البرعى على أنه يأمل فى ان يستطيع مؤتمر العمل الدولى القادم فى 2012 إيجاد معايير دولية
قابلة للتنفيذ فى مجال الانفاق الاجتماعى والعدالة الاجتماعية تصلح للتعامل مع الاوضاع الوطنية لكل دولة على حدة ولكل اقليم على حدة خاصة بعد التطورات السريعة والمتلاحقة التى يمر بها العالم خاصة فى المنطقة العربية.
ومن جهته اكد سومافيا مدير عام منظمة العمل الدولية وبحضور
كافة دول العالم ان مصر هى احدى قصص النجاح فى الشرق الاوسط وثورتها وهى نموذج يحتذى فى حرية الرأى والتعبير، وسياساتها التى اتخذت عقب الثورة هى ايضا نموذج خاص فيما يتعلق بإطلاق الحريات النقابية فى مصر والذى يعتبر تطورا كبيرا على طريق الحرية والديمقراطية.

أهم الاخبار