رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتقاد حقوقي لرفض مجاور "العلوم الصحية"

حسين مجاور

استنكر عمال "حملة مش هنخاف" تصريحات حسين مجاور رئيس الاتحاد العام للعمال العدائية تجاه نقابة العلوم الصحية وطالبوا الحكومة بالوفاء بالتزاماتها الدولية ومواد الدستور التي تضمن الحريات النقابية وفي القلب منها إنشاء تنظيمات نقابية مستقله.

وقال العمال في بيان: إنه "بينما يبدي الاتحاد الدولي للخدمات الذي يضم 176 مليون عضو ترحيبه بانضمام النقابة إلى عضويته، يهاجم مجاور النقابات المستقلة"، مشيرين إلى أنه تقدم للقضاء بمذكرة قانونية برفض تكوين نقابة مستقلة للعلوم الصحية، بدعوي أنها نقابة مهنية.

وأضاف العمال أن "ذات الموقف الذي اتخذه عبد الحميد عبد الجواد رئيس النقابة العامة للخدمات الصحية، الذي أعلن رفضه تأسيس نقابة العلوم الصحية، بزعم أنها غير قائمة على سند قانونى".

من جانبها أدانت المؤسسات الحقوقية تصريحات مجاور، لافتة

الى أنها "تصب في خانة الهجوم على الحريات النقابية بامتياز وتعد مخالفة صريحة للمواثيق الدولية التي وقعت عليها مصر وكذلك المادة( 56 ) من الدستور التي تضمن حق تشكيل النقابات، فضلا عن العديد من أحكام المحكمة الدستورية، التي تعطى الحق لأى شخص فى الانضمام لأكثر من نقابة إذا توافرت فيه شروط العضوية.

وهنأ بيان لهذه المؤسسات "مائة ألف فني صحي على إعلان نقابتهم المستقلة"، مؤكدة أنها "ستواصل النضال مع النقابة الوليدة من أجل استكمال خطوات تأسيسها".