عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طقس غير مستقر لمدة 72 ساعة

بدأت مساء أمس الأحد موجة برد وطقس غير مستقر تستمر نحو ‏72‏ ساعة تشهدها القاهرة والإسكندرية‏,‏ والوجه البحري‏ حيث تعرضت معظم محافظات الجمهورية لهطول الأمطار.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتكاثر اليوم الاثنين السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد وسيناء تمتد حتى القاهرة وبعض محافظات شمال الصعيد.. تكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وسيناء .
ففي كل من الإسكندرية وكفر الشيخ استمر هطول الامطار الغزيرة لعدة ساعات، مما أدي إلي تحويل شوارع المدن والقري إلي برك من مياه الأمطار والأوحال وإعاقة السير في العديد من المناطق، وأدت إلي توقف حركة المرور علي الطرق.
كما أدت الأحوال الجوية السيئة إلي غلق ميناء الصيد بالبرلس لفترة بسيطة، وسقوط العديد من الأشجار علي الطرق والأراضي الزراعية، وانقطاع التيار الكهربائي عن قري ومناطق عديدة.
كما تسببت الأمطار الغزيرة في محافظة الإسماعيلية

في إعلان حالة الطوارئ تحسبا لوجود أي بلاغات تفيد تصدع المساكن خاصة القديمة، مع الحفاظ على إنارة الأعمدة والتنسيق بين رجال الشرطة والجيش لمواجهة أي خروقات أمنية قد تحدث في هذا التوقيت.
وشهدت محافظة مطروح استمرارا لتساقط أمطار ثلجية صاحبها موجات متواصلة من البرق والرعد، لم تشهده أهالى مطروح منذ سنوات، من حيث غزارة الثلوج.
وتسببت الأمطار الغزيرة فى حدوث العديد من أعطال الكهرباء وتراكم كميات كبيرة من المياه بمعظم شوارع مطروح كما تأثرت حركة السفر على الطرق السريعة خاصة على الطريق الدولى الإسكندرية – مطروح – ليبيا.