رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليمات خورشيد المتضاربة تثير استياء الأساتذة

محلية

الأحد, 13 نوفمبر 2011 16:01
كتب ـ أحمد عبد الفتاح :

أثارت تعليمات د.معتز خورشيد وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى المتضاربة والمتأخرة بشأن تنفيذ آليات انتخابات القيادات الجامعية استياء أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف الجامعات.

كما أثارت تساؤلات حول الغرض من صدورها فى هذا التوقيت المتأخر، ففى جامعة طنطا فوجئ عدد من الأساتذة المساعدين والمرشحين على مقاعد المجمع الانتخابى بمعظم الكليات باستبعاد أسمائهم من كشوف الترشيح، مما أدى إلى استيائهم.. بل واستياء باقى أعضاء هيئة التدريس بنفس الكليات.

فيما أكد أعضاء هيئة اللجان المشرفة

على الانتخابات أن تعليمات الوزير وصلت إليهم يوم الخميس 3 نوفمبر وهو اليوم الأخير قبل إجازة عيد الأضحى المبارك .. بينما يعد اليوم الأحد هو أول أيام الدراسة بعد تلك الإجازة وهو ما لم يتح الفرصة بإبلاغ تعليمات الوزير للمرشحين أو أعضاء هيئة التدريس الذين يدلون بأصواتهم، مما أدى إلى اعتراض البعض منهم ومحاولة جمع توقيعات لتأجيل المجمعات الانتخابية، وهو ما
حدث فى كلية طب الأسنان التى طالب المعترضون على تعليمات الوزير فيها بإدراج الأستاذ المساعد المستبعد أو إدراج أى أستاذ آخر بدلا منه.

ولم يكن قرار استبعاد الأساتذة المساعدين من الترشح لعضوية المجمعات هو أول قرارات الوزير المتضاربة والمتأخرة بل سبقها إصدار قرار بشأن استخراج التوكيلات للإدلاء بالأصوات فى الانتخابات، فبدأها الوزير بشرعية التوكيل من أستاذ لآخر أمام أعضاء اللجنة كاملة ثم إصدر قرار آخر باستخراج التوكيل من الشهر العقارى، فأتبعه بقرار ثالث بمنع استخراج التوكيلات على إطلاقها يذكر أن باب الإدلاء بالأصوات فى انتخابات العمادة والمجمع الانتخابى بجامعة طنطا تم إغلاقة منذ لحظات وسنوافيكم بالنتائج فور إعلانها.

أهم الاخبار