إصدار500 بطاقة للمصريين فى أمريكا

محلية

الأحد, 13 نوفمبر 2011 07:23
واشنطن - أ ش أ:

أنهت لجنة مصلحة الأحوال المدنية لإصدار بطاقة الرقم القومي مهمتها في واشنطن بعد زيارة استمرت على مدى ثلاثة أيام بمقر السفارة المصرية في العاصمة الأمريكية أصدرت خلالها بطاقات لأكثر من 500 مواطن مصري من الساحل الشرقي للولايات المتحدة من ولايات فرجينيا وميرلاند ونيويورك ونيوجيرسي ونورث كارولاينا وفلوريدا.

وعملت السفارة على تسهيل إجراءات التقدم للحصول على البطاقات من خلال قبول أي أوراق رسمية متوفرة لدى المواطنين المصريين تثبت أحقيتهم في

استخراج البطاقات.. وتم مد العمل بالسفارة حتى الساعة الثامنة مساء خلال فترة عمل اللجنة المختصة في واشنطن، وواصلت السفارة العمل حتى الساعة الحادية عشرة مساء في اليوم الأخير من عمل اللجنة.

وشهد التقدم للحصول على بطاقة الرقم القومي إقبالا كبيرا من قبل الشباب من أعمار 16 عاما، الذين حرص ذووهم على حصول أبنائهم على البطاقة.

وتعد هذه هي المرة الثانية خلال أقل من عام التي تتمكن فيها السفارة من خلال جهودها استقدام لجنة من مصلحة الأحوال المدنية لإصدار بطاقة الرقم القومي إلى العاصمة الأمريكية واشنطن.

وكان السفير سامح شكري سفير مصر لدى الولايات المتحدة قد أشار إلى أن هذه الخطوة تأتي استجابة لما شهدته اللقاءات التي عقدها مؤخرا مع أبناء الجالية وما تضمنته من الإعراب عن رغبة ملحة في حضور اللجنة لاستصدار بطاقات الرقم القومي للمصريين المقيمين في العاصمة الأمريكية وضواحيها، وتأكيدا من السفارة في واشنطن على حرصها علي التواصل مع أبناء الجالية المصرية وتقديم أفضل رعاية لهم. 

 

أهم الاخبار