عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجمهر العشرات بأسيوط لضبط قس وفتاه مسلمة بملاكى

تجمهر مساء أمس السبت عشرات من السلفيين والجماعة الاسلامية أمام قسم شرطة مركز أسيوط احتجاجاً علي ضبطهم قس وفتاة مسلمة داخل سيارة ملاكي بطريق أسيوط ـ منقباد الزراعي .

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت بلاغاً من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد ضبط مجموعة من الأشخاص لفتاة مسلمة محجبة مع قس داخل سيارة ملاكي رقم 965195  القاهرة بطريق أسيوط ـ منقباد الزراعي وتم اقتيادهما إلى مركز شرطة أسيوط بسيارة الشرطة تحت حراسة مشددة إلى مركز شرطة أسيوط .
وتبين من التحريات الأولية التي قادها العميد رضا سويلم مدير المباحث الجنائية بأسيوط واللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير لمنطقة وسط الصعيد للأمن العام ان القس يدعى رضا عطية يني باسيليوس وهو مشلوح من الكنيسة الأرثوذكسية منذ نوفمبر 2010 على خلفية اتهامه في قضايا وجمع تبرعات لصالح الكنيسة بالمخالفة للقواعد وأن

هناك علاقة بين القس ووالد الفتاة التي تدعى مروة .أ ـ 35 سنة ـ كان يقود السيارة وبصحبته الفتاة المحجبة، وقف بجانب الطريق مما أثار الشكوك حولهما .
ووجهت إليه أجهزة الأمن تهمة انتحال صفة قس أرثوذكسي يرتدي الزي الكهنوتي ويحمل بطاقتين الأولى باسم عطية عبد المسيح ـ الاسم الكهنوتي ـ والأخرى باسم رضا ـ 45 سنة ـ مقيم بشركة فريال بمدينة أسيوط .
تم تحرير محضر رقم 5041 إداري مركز شرطة أسيوط لسنة 2011 بالواقعة رقم ـ وكلفت إدارة البحث بالتحري وجارى العرض علي النيابة.