مجلس حكماء لحل المشاكل بين قبائل شمال سيناء

محلية

السبت, 12 نوفمبر 2011 17:54
العريش ـ أ ش أ:

قرر مشايخ القبائل وكبار العائلات بمحافظة شمال سيناء تشكيل مجلس للحكماء من ممثلى القبائل والعائلات، يتولى دعم الاستقرار والأمن على أرض المحافظة وتحقيق الاستقرار الاجتماعى بين جميع القبائل .. وتشكيل مجلس آخر بكل قبيلة يضم 10 أفراد، وتكون مهمته التصدى لأى مشكلة قد تحدث بين أحد أفراد القبيلة مع القبائل الأخرى والعمل على حلها فورا

.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمه مشايخ القبائل وكبار العائلات بالمحافظة .. والذي عقد بديوان

الشيخ عارف أبو عكر بمركز الشيخ زويد، باشتراك ممثلين عن مختلف القبائل والعائلات بكل من :العريش ورفح والشيخ زويد والحسنة ونخل، وذلك لبحث سبل التصدي للظواهر السلبية التي تعانى منها المحافظة، وبصفة خاصة البلطجة وتوثيق السيارات وغير ذلك من الظواهر السلبية.
وأكد الحضور أن سيناء بحاجة ماسة إلى توحيد القبائل واتفاقها معا على مواجهة التحديات والصعوبات والتصدي لكافة
السلبيات التي طرأت مؤخرا على المجتمع السيناوي، وأن تتركز كل الجهود من أجل تحقيق الاستقرار ودعم التنمية على أرض سيناء.. كما تم الاتفاق على عدم التدخل فيما يخص تعامل الأفراد فى الممنوعات.. على أن تقوم الأطراف المتنازعة بحل مشاكلها الناشئة عن الظواهر والأساليب غير الشرعية بعيدا عن القبلية .
واتفق الحضور على توقيع وثيقة جديدة بين القبائل تتصدى لكافة الظواهر السلبية وتسهم في حلها.. كما تم الاتفاق على أن يتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية على مستوى المحافظة، وأن يمارس مجلس الحكماء عمله فور استعادة الأمن بالمحافظة وتحقيق الاستقرار على أرضها.
 

أهم الاخبار