آلاف الأقباط يشاركون في الصلاة من أجل مصر

محلية

السبت, 12 نوفمبر 2011 13:22
كتب - عبدالوهاب شعبان:

أنهى آلاف الأقباط من كافة الطوائف المسيحية، الصلاة الموحدة من أجل مصر - في احتفالية أطلق عليها "اليوم  العالمى للصلاة "- أقيمت بدير القديس سمعان الخراز بالمقطم صباح اليوم السبت وشاركت العديد من الدول الأوروبية في الصلاة بالتزامن مع إقامتها بالقاهرة.

ورفع آلاف الأقباط  الأعلام المصرية، إبان ترديد التراتيل والأناشيد مع الالتزام بعدم رفع رموز وشعارات دينية. وكانت الكنائس قد خصصت أتوبيسات لنقل المصلين من أمام المستشفى القبطى

وبعض المناطق داخل القاهرة.
واختتم القمص سمعان إبراهيم كاهن كنيسة دير القديس سمعان الخراز الصلاة التي استمرت أكثر من 12 ساعة، في حضور العديد من القساوسة والكهنة من مختلف الكنائس.
وقال سمعان: هذا اليوم  هو "يوم الصلاة من أجل مصر وشعبها"، ورسالة حب من أجل مباركة بلادنا وعودتها إلى مرحلة الاستقرار..
فيما قال القمص بطرس رشدى كاهن كنيسة دير
القديس سمعان، نصلى جميعا ليعطى الله السلام لجميع المصريين ويطرد روح الشر وروح الإرهاب، مرحبا بالمشاركين من الطوائف الإنجيلية والكاثوليكية والكنيسة الأسقفية.
ودعا القمص مكارى يونان كاهن البطرخانة بكلوت بك الأقباط  إلى عدم الخوف من مستقبل مصر، لافتا  إلى أنها في  حفظ الله، ومذكورة فى الكتب المقدس "مبارك شعبى مصر ". وكانت   منطقة منشية ناصر قد شهدت وجودا أمنيا مكثفا طوال فترة الاحتفال ومنعت السيارات من الصعود  إلى أعلى الدير، واقتصر نقل الزائرين على  السيارات الخاصة  بالدير، و أشرف  1000 شخص من فرق الكشافة على عملية التنظيم .
 

 

أهم الاخبار