رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عرب المنيا يبحثون مع "عبدالجليل" إعادة بناء ليبيا

قام اليوم وفد شعبى من القبائل العربية بمحافظة المنيا بزيارة إلى دولة ليبيا لدعم المجلس الانتقالى الليبى وعرض سبل مشاركة العمالة المصرية في مشروعات إعادة البنية.

ذكر جمال الجازوى المنسق العام لقبيلة الجوازى وهى إحدى أكبر القبائل المصرية التى ترتبط بأصول وعلاقات نسب بدولة ليبيا والمغرب العربي أن الزيارة تستمر لمدة ثلاثة أيام .

وأضاف أن الوفد يلتقى خلال الزيارة بالمستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالى لتقديم التهنئة بتحرير ليبيا من حكم معمر القذافى، وعقد جلسة لمناقشة سبل التعاون بين البلدين على المستوى الشعبى ومشاركة العمال المصرية فى إعادة بناء وتعمير دولة ليبيا .
 
نفى الجازوى ما تردد عن تلقى بعض القبائل العربية أي تمويل من معمر القذافى أثناء

فترة حكمه، مؤكدا أن القبائل العربية بمصر لم تتلق أية تمويل من القذافى طوال فترة  توليه زمام الأمور بدولة ليبيا وأن العلاقة مع الجانب الليبى كانت ترتبط بالعلاقات الأسرية والنسب فقط.
ونفى ما أشيع عن قيام بعض القبائل العربية بالمنيا بعمل تأبين للرئيس الراحل معمر القذافى مؤكدا أن هذة الأخبار عارية تماما من الصحة والتى يقصد بها الإساءة للقبائل العربية بالمحافظة والتى تعتبر القذافى من الحكام الطغاة، والتى تلوثت يديه بدماء ثوار ليبيا.