رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدا .. أزمات اتحاد العمال على طاولة اللجنة المؤقتة

تعقد اللجنة الإدارية المؤقتة المكلفة بتسيير أعمال وإدارة اتحاد العمال اجتماعًا غدًا الأحد لدراسة الأزمات المشتعلة في العمل النقابي وفي مقدمتها تعيين قيادات جديدة لـ 5 نقابات عمالية تم الاتفاق على حل مجالس إداراتها وأزمة وقف طبع جريدة العمال بسبب تعرض أعضاء اللجنة لانتقادات عنيفة من احد قيادات النقابات المستقلة في حوار تم نشره بالجريدة في عددها الأخير.

ومن المقرر دراسة أزمة التصعيد الذى شهدته نقابة عمال النقل البري والتهديد بتنظيم إضراب شامل في جميع قطاعات النقل البري والمواقف في حالة الإصرار علي حل النقابة العامة .

كانت اللجنة المؤقتة باتحاد العمال قد عقدت اجتماعا مؤخرا برئاسة د.أحمد عبد الظاهر رئيس اللجنة، تم خلاله الاتفاق على اتخاذ الاجراءات الخاصة بتشكيل مجالس ادارات النقابات العمالية، بعد قرار  وزير القوى العاملة بتأجيل اجراء الانتخابات العمالية فى الدورة النقابية الجديدة لمدة 6 أشهر جديدة، وحل مجالس إدارات خمس نقابات عمالية

هى الصناعات الغذائية والتجارة والإنتاح الحربى والنقل البرى والبريد واختيار لجان إدارية لتدير أعمال هذه النقابات حتى إجراء الانتخابات العمالية.
وقال مصدر نقابى عمالى باللجنة المؤقتة للاتحاد إنه تم الاتفاق على ان يكون من بين اعضاء اللجان الإدارية التى ستقوم بتسيير الأمور فى جميع النقابات نحو 7 اعضاء من مجلس النقابة الحالى وذلك من اجمالى 21 عضوا هم أجمالى عدد الأعضاء .
ومن المتوقع ان يتم استبعاد عدد كبير من رؤساء النقابات العامة وإحالتهم إلى النيابة العامة بتهمة اهدار اموال العمال ووجود كثير من المخالفات المالية فى عهدهم رصدتها تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات.