عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المعتصمون يوقفون حركة الشحن بميناء دمياط

توقفت حركة الشحن والتفريغ داخل ميناء دمياط اليوم السبت بسبب حصار الأهالى المعتصمين للميناء ومنعهم دخول العاملين للميناء.

وطلب المعتصمون من العاملين الذين أصروا على البقاء داخل الميناء بالخروج منه بهدف توقف الحركة داخل الميناء.

من ناحية أخرى، صرح المهندس المعتز بالله رئيس صومعة الغلال بالميناء بأن الصومعة ممتلئة بالغلال، وأن عملية الشحن لخارج الميناء متوقفة تماما، مشيرا إلى وجود أعداد قليلة جدا من العاملين الموجودين داخل الميناء والذين لم يستطيعوا الخروج، موضحا أنهم يقومون بجهود مضنية لعملية تفريغ بعض السفن المحملة بالقمح المستورد من الخارج.
وكان بعض المعتصمين قد قاموا بإحراق المحطة الثانية لتوصيل المياه إلى شركة موبكو بعد إحراق المحطة الأولى، ومازال الموقف كما هو من عزل مدينة رأس البر وكذلك قطع الطرق المؤدية إلى دمياط.
ويذكر أن د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء كان قد وجه وزراء البيئة والبترول والصحة والري والصناعة والتجارة الخارجية وهيئة الإستثمار ومحافظ دمياط، إلى متابعة ما تم الاتفاق عليه في جلسة مجلس الوزراء بتاريخ

26 أكتوبر الماضي بشأن الموافقة على تقرير اللجنة العلمية المشكلة لدراسة التأثيرات البيئية للمصانع بالمنطقة الصناعية الحرة بمحافظة وميناء دمياط، والذي يقضي بقيام الشركات والمصانع المقامة بمحافظة دمياط وبالميناء بالالتزام بالاشتراطات البيئية طبقا لما جاء في توصيات اللجنة العلمية.
وأهاب شرف بمواطني دمياط أن يتأكدوا تماما من أن الحكومة ستعمل على إلزام الشركات والمصانع بكافة الاشتراطات البيئية وأن هم الحكومة ومحافظة دمياط هو الحفاظ في المقام الأول على صحة المواطن دون أي اعتبارات أخرى، وأنه لن يتم العمل في الإنشاءات الجديدة إلا بعد التأكد من توفيق الأوضاع والاشتراطات البيئية وأن اللجنة العلمية مستمرة في عملها لحين تمام توفيق الأوضاع.