رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرعى للمصريين فى باريس: ستشاركونا فى الانتخابات

التقى الدكتور أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة صباح اليوم الجمعة عددا كبيرا من أعضاء الجالية المصرية فى باريس . وأكد الوزير تغير نظرة الحكومة المصرية للمصريين فى الخارج بعد الثورة, مشيرا الى أن قرار الحكومة بمشاركة المصريين فى الخارج فى الانتخابات هو خطوة على طريق طويل من أجل إرساء قواعد الحرية والديمقراطية، قائلا: إننا فى سبيل إعادة تكوين اتحاد المصريين فى الخارج وعليكم نبذ الخلافات التى تعوق تقدمكم نحو الاتحاد لأن قطاع الهجرة بالوزارة هو قطاع تنفيذى, وعليكم ان تتخذوا القرارات والرؤى التى هى فى مصلحتكم.

وكشف الوزير عن قرار الحكومة بتخصيص أراض للمصريين فى الخارج وعرض المشروع كمرحلة أولى ويشمل 150 ألف قطعة أرض سيتم طرحها فى يناير القادم. كما كشف عن تشكيل اتحاد عام لأوروبا واتحاد آخر لأمريكا واتحاد لأستراليا وآخر للمنطقة العربية وستصب

جميعها فى الاتحاد العام فى مصر وليس هناك ما يمنع أن تكون هناك أكثر من جمعية أو رابطة طالما كان الهدف واحد والرؤية هى مصلحة المصريين والوطن – على حد قوله -.
وأكد السفير ناصر كامل سفير مصر فى باريس أن حقوق المصريين بالخارج  أهدرت لفترة طويلة وأن حصول المصريين لأول مرة على حق التصويت هو اختراق سياسى وقانونى لا رجعة فيه وهو خطوة مهمة للمستقبل علينا التمسك بها وأى نتيجة لهذا الاختبار هى انجاز مهم باعتباره من مكتسبات ثورة 25 يناير –على حد قوله -.