ارتفاع وفيات الحجاج المصريين لـ61 حالة

محلية

الجمعة, 11 نوفمبر 2011 07:56
مكة المكرمة - أ ش أ

صرح د.مرتجي نجم رئيس بعثة الحج الطبية بأن حالات الوفيات بين الحجيج المصريين قد قفزت لتصبح 61 حالة بعد أن كانت 46 حالة حتى صباح أمس الخميس.

وقال نجم إن حالات الوفيات بين حجاج القرعة وصل إلى 27 حالة، و15 حالة للسياحة، و12 حالة للجمعيات الأهلية، و4 لحجاج التأشيرات الفرادى، و2 للمتخلفين من العمرة، وحالة واحدة من الهيئات (البعثة الرسمية)".

وأوضح أن ارتفاع حالات الوفيات يعود إلى حالات الوفاة

الطبيعية من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مطالبا جميع الحجاج أصحاب الأمراض المزمنة بضرورة إخطار الوزرات أو الهيئات بهذه الأمراض قبل سفرهم إلى الأراضى المقدسة لحصر اسمائهم ولمعرفة نوع هذه الأمراض ليتم التعامل معهم فور قدومهم للاراضى المقدسة لتأدية مناسك الحج.
وأشار نجم إلى أن عدد حالات الحجاج المتواجدين حاليا فى المستشفيات السعودية لتلقى العلاج 20
حالة من بينهم مرضى الفشل الكبدى، مضيفا أنه جارى رعايتهم جيدا إضافة إلى استمرار عيادات البعثة الطبية فى استقبال الحجاج المصرييين داخل عياداتها للكشف عليهم وتقديم الرعاية الطبية لهم.
ومن جانبه، طالب د.مجدى حجازى نائب رئيس البعثة الطبية السلطات السعودية بضرورة إنشاء العديد من العيادات الطبية فى أماكن تأدية مناسك الحج سواء بمنطقة منى أو عرفات للكشف على الحجاج فور حدوث أية إصابات.
وأكد أن عدم وجود مثل هذه العيادات يتسبب فى معاناة المرضى والحالات الطارئة التى لا تستدعى للمستشفيات، إضافة إلى تأخر وصول سيارات الإسعاف لعددة ساعات.

أهم الاخبار