أكياس بلاستيك لتجميع القمامة فى أعمدة الإنارة

محلية

الخميس, 10 نوفمبر 2011 22:13
كتب - سامى الطراوى:

بدأت محافظة القاهرة تطبيق تجربة جديدة لاستخدام أكياس بلاستيك لجمع القمامة مثبتة بأعمدة الإنارة بدلاً من السلال المعدنية التي كانت تتعرض للسرقة من جانب بعض الخارجين على القانون.

وفي محاولة للقضاء على انبعاث الروائح الكريهة من السلال القديمة حيث كان يتم الاقتصار على تفريغها وتركها على أعمدة الإنارة مرة أخرى.
وصرح المهندس حافظ السعيد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة أن بداية تطبيق التجربة انطلقت من المنطقة الواقعة بجوار مسجد الرحمن الرحيم

بطريق صلاح سالم، ثم تم نشرها بأحياء المطرية بشارع الكابلات، وميدان روكسي بحي مصر الجديدة، وميدان التحرير بحي غرب القاهرة، وحي شرق مدينة نصر، ومن المقرر أن يتم تعميمها في بقية أحياء القاهرة.

وأضاف رئيس الهيئة أن الأكياس الجديدة يتم وضعها في حلقة معدنية دائرية مثبتة بأعمدة الإنارة ويسهل فكها بواسطة عامل النظافة بالهيئة ووضعها في سيارات الهيئة التي تقوم بالمرور

الدوري لتجميعها، ويقوم عامل النظافة بوضع كيس جديد بدلاً من الكيس القديم في كل مرة وبذلك يتم القضاء على الروائح الكريهة.
وقال م. حافظ السعيد إن وزارة البيئة قامت بتوزيع سلال مهملات على المحلات وبعض الوحدات السكنية بميدان الكوربة بمصر الجديدة وسوف تنطلق لتشمل بقية الأحياء.
وأضاف رئيس الهيئة إلى أن الهيئة قامت خلال أجازة عيد الأضحى بحملات مكبرة لرفع تراكمات القمامة ومخلفات الذبح من الشوارع والميادين، مشيراً إلى أن شوارع القاهرة شهدت خلال أجازة عيد الأضحى المبارك تحسن ملحوظ في مستوى النظافة حيث خلت الشوارع من تراكمات القمامة والمخلفات نتيجة الحملات التي قامت بها الهيئة.

أهم الاخبار