رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قطع طريق بنها - القناطر بسبب أزمة أسطوانات الغاز

تسببت أزمة أسطوانات البوتاجاز بمحافظة القليوبية فى خروج أهالى قرية "بهادة " مركز القناطر الخيرية حاملين أسطوانات الغاز صغيرة الحجم الفارغة وتوجهوا بها إلى طريق خط 12 بنها القناطرالخيرية وقاموا بقطعه .

واحتج أهالى القرية على عدم وجود مستودع لأنابيب البوتاجاز بالقرية مما يضطرهم للذهاب إلى مدينة القناطر والقرى المجاورة بحثا عن الاسطوانات والتى أصبح الحصول عليها بصعوبة خاصة هذه الأيام ، فضلا عن استغلال الباعة ارتفاع أسعارها، مطالبين بتخصيص قطعة أرض موجودة بالقرية لإقامة مستودع لأنابيب الغاز بالجهود الذاتية من جانب الأهالى .
وفى سياق متصل ، التقى وفد من أهالى القرية بالدكتور عادل زايد محافظ القليوبية وعرضوا المشكلة عليه ، حيث قرر مبدئيا تخصيص سيارة حمولة 150

أسطوانة بوتاجاز يوميا للقرية لحين الانتهاء من إجراءات إنشاء المستودع الجديد وخاصة بعد ما تبين أن الأرض المشار إليها لإقامة المستودع زراعية وتحتاج موافقة من الزراعة للبناء عليها ، كما طلب المحافظ من شركة أنابيب البوتاجاز توفير حصص إضافية للمستودع الجديد.
يذكر أن محافظة القليوبية تشهد أزمة طاحنة في أنابيب البوتاجاز بسبب تلاعب أصحاب المستودعات فى الحصص المقررة ، وقيام سيارات التوزيع ببيع الأسطوانات فى السوق السوداء لمزارع الدواجن ومصانع الطوب والمطاعم .