رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ شمال سيناء: لا خسائر بشرية فى تفجير الغاز

محلية

الخميس, 10 نوفمبر 2011 12:57
العريش – خالد الشريف:

أكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أنه تم السيطرة تماما على الحريق بدعم من القوات المسلحة والحماية المدنية ، مشيرا إلى أن هذا التفجير للمرة السابعة يتم باستخدام نفس الأسلوب المتبع فى المرات السابقة مع اختلاف الأماكن، وأن الجناة قاموا هذه المرة بمتابعة سير الخط والحفر على عمق حوالى متر ونصف المتر ، ثم إلصاق العبوات الناسفة والمواد التفجيرية فى ماسورة خط الغاز الواصل بين محطتى النجاح والميدان مما أدى الى إشعال النيران فى الخط.

وأضاف المحافظ أن الاختلاف هنا فى تفجير ماسورة خط الغاز وليس محطة غاز كما كان من قبل ، وأنه

تم إغلاق المحابس من جهتى الغرب والشرق، ولا توجد أية خسائر بشرية إلا أن هناك خسائر مالية بدرجة كبيرة ، وأن الاصلاح سوف يتم فى أسرع وقت ممكن .
وأكد مبروك أن مثل هذه الأعمال والتفجيرات تؤثر بشكل مباشر على الدخل القومى لمصر وخاصة فى سيناء التى تعتمد فى مشروعاتها التنموية على الغاز الطبيعى فى تشغيل منطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء والمحطة البخارية بالعريش
وأضاف إنه يوجد 5000 منزل بالمحافظة تعتمد بشكل أساسى على الغاز الطبيعى ، وأن حدوث مثل هذة التفجيرات يعوق
أحداث تنمية حقيقية على أرض المحافظة .
ومن جانبه أكد مسئول بشركة الغاز المسئولة عن التصدير أن المحطات الرئيسية قد تم تأمينها بالكامل عن طريق القوات المسلحة، كما تم تزويد أبراج المراقبة بكاميرات تصوير ، وهو ما أجبر الملثمين المجهولين على عدم الاقتراب منها أو محاولة استهدافها .
بدأت النيابة العامة بالعريش بإشراف المستشار عبد الناصر التايب المحامى العام الأول لنيابات شمال سيناء تحقيقاتها فى تفجير خط الغاز بمنطقة مزار غرب العريش، حيث قام فريق من أعضاء النيابة برئاسة محمد زكريا لمعاينة موقع التفجير .
وقررت النيابة ندب خبراء المفرقعات للمعاينة ومعرفة المادة المستخدمة فى التفجير وإرسالها الى المعمل الجنائى لتحديد نوعيتها وإعداد تقرير بها ، وكذا تشكيل لجنة من وزارة البترول لتقدير قيمة التلفيات . كما قررت تكثيف تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة .

أهم الاخبار