رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى مؤتمر للحرية والعدالة بالفيوم

خلط 25 %من الدقيق بالذره يحقق الاكتفاء من القمح

محلية

الخميس, 10 نوفمبر 2011 07:10
الفيوم-سيد الشورة:

عرض.حاتم عبدالعظيم برنامج لتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح عن طريق خلطه بـ 25% بالذرة ليوفر 3 مليون طن من القمح خلال مؤتمر حزب الحرية والعدالة بقرية طبهار مركز أبشواي بالفيوم.

وقال:"لو اتبعنا اسلوبا متحضرا فى التخزين مثل بناء 50 صومعه حديثه لتوفر لدينا 10 % من المحصول الذى كان يفقد خلال التخزين، فهناك 3مليون متر مكعب فى الساحل الشمالى صالحة للزراعة وهى من أخصب الاراضى فى مصر لكنها مزروعة ألغام منذ الحرب العالمية الثانية لم يتم نزع هذه الالغام حتى الان ".وتحدث الشيخ فوزى اليمانى عن الايجابية فى حياة المسلم  مذكرا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (( مثل المؤمنين فى توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضوا تداعى له سائر الاعضاء بالسهر والحمى  )) وكيف أن مصر تحتاج منا الى نهضة فكرية وعلمية والى جهود مبذولة من الجميع .

وقال:" يجب أن يشترك جميع المصريين في بناء مصر وعندها يتنزل العون من الله والتوفيق والسداد ، مستشهدًا بقصة ذي القرنين الموجودة في القرآن الكريم الذي طلب من الجميع

أن يعينوه في بناء السد لدرء فساد يأجوج ومأجوج عن الناس إلى يوم القيامة" .

وأضاف أحمدى قاسم إن الرؤية السياسية لحزب الحرية والعدالة  فى إعادة بناء مصر ستكون بالتوافق حول القضايا الوطنية حتى نحافظ على هذا النصر , فالإختلاف يؤدى الى الفرقة والضعف.

وأكد أن الوطن يحتاج منا جميعا أن نتوافق مسلمبن ومسيحين إسلاميين وليبراليين , جميع القوى يجب ان تتوافق على المصلحة العليا للوطن .

كما حذر من المؤمرات الخارجية التى تحاك لمصر خصوصا من أمريكا وإسرائيل التى لاتريد لمصر بناء ولا إستقرار .

وأضاف:" نحن نذرنا انفسنا لتطبيق الشريعة الاسلامية بمفهومها الصحيح , فالشريعة ليست كما يفهما البعض خطأ  تطبيق الحدود فقط  , لا فالحرية والعدل والمساواة والشورى وإقامة الحق وانصاف المظلوم ورعاية المحتاج وغيرهذا كثير" . 

وتابع:" نحن لن نسمح لاحد أياً كان ماكان أن يزايد علينا فى مسألة تطبيق الشريعة لاننا نذرنا انفسنا لها طيلة حياتنا

فلايعقل ان نتخاذل فى تطبيقها وستثبت الايام ما نقول , والأقباط شركاء فى الوطن لهم ما لنا وعليهم ما علينا ".

ثم تحدث الشيخ جمال حسن عن المرجعية الاسلامية اليى يرتكز عليها حزب الحرية والعدالة  وأضاف:" النظام السابق  الذى أهان الإنسان من جميع جوانبه الفكريه والعقليه  إن أعظم نعمه علينا هى نعمة الحرية وتحرير الانسان من القهر والظلم , إننا نسعى الى تطبيق سياسة عادلة سياسة راشدة تطبق فيها الوفاء بالعهود والعقود , و قد كان ذلك على مدار التاريخ ".

كما قام احمد عرفة بعرض مشكلة مياه الرى ورؤية الحزب لحلها , وكيف أن نصيب مصر من المياه منذ عام 1950 55 مليار متر مكعب هى ثابتة حتى الآن  , والمشكلة أن النظام السابق كان يستخدم مياه الرى  لمصالحهم الشخصية فكانوا يكسرون السدود ويتعدون على حقوق غيرهم , ولايستطيع احد أن يتكلم .

وأضاف:" لقد ذهبنا مراراً وتكراراً الى جميع المسؤلين بدءاً من مدير عام الرى حتى الوزير نفسه كانوا يعطوننا وعود ولم ينفذ منها شىء لماذا لأن أعضاء النظام السابق المفسدين  أمثال  يوسف والى واتباعه وغيرهم من اصحاب المصالح  كانوا يسيطرون على منافذ وفتحات المياه والسدود التى تخدم مصالحهم الشخصية , فابوجنشوا وأبوكساه وجميع النهايات كانت ومازالت تعانى من هذه الازمة" . وأكد أن برنامج الحزب يسعى لتوزيع عادل للمياه على جميع الاراضى .

أهم الاخبار